• 5 وصفات منزلية للتخلص من القشرة

    07:01 م السبت 28 يوليو 2018
    5 وصفات منزلية للتخلص من القشرة

    5 وصفات منزلية للتخلص من القشرة

    نرمين الجلاد:

    القشرة من المشاكل التجميلية الشائعة التي يعانى منها العديد من النساء والرجال في مراحل حياتهم المختلفة، وذلك نتيجة عوامل متنوعة، منها الضغط النفسي، التغيرات المناخية، العناية بالشعر بشكل خاطئ، والفطريات التي تصيب فروة الرأس، ولكن هل تعلمون أن بعض الخلطات المنزلية قادرة على تخليصنا منها بشكل نهائي.

    اكتشفوا فيما يلي أبرز 10 خلطات طبيعية أثبتت فعاليتها في مجال القضاء على القشرة.

    1-التدليك بالعسل:

    أضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى مقدار فنجان من الماء الساخن. ومزج الخليط جيداً ثم يوضع على الشعر قبل غسله بالشامبو.

    2-قناع خل التفاح:

    يوضع خل التفاح على فروة الرأس ويترك لمدة ساعة قبل غسل الشعر، ويفضل تكرّروا الوصفة قبل غسل الشعر بالشامبو.

    3- قناع الليمون واللبن:

    يتم وضع 7 نقاط من زيت الليمون إلى مقدار فنجان شاي من اللبن. ويوضع هذا الخليط كقناع على الشعر لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر بالشامبو.

    4-زيوت أساسية مضادة للفطريات:

    تتميز العديد من الزيوت الأساسية بفوائدها المضادة للفطريات التي تتمتع بفعالية في مجال القضاء على القشرة. يكفي اختيار الزيت الذي يناسبكم من زيوت: الأوكاليبتوس، البالماروزا، الليمون، اللافندر، إكليل الجبل، الطرخون، الصعتر أو شجرة الشاي. فهي غنيّة بالخصائص المضادة للفطريات مما يجعلها تتمتع بفعالية في مجال محاربة القشرة.

    وإضافة نقطتين من أحد هذه الزيوت الأساسية إلى كميةمن الشامبو، على أن يتم تكرار هذا الاستعمال حتى التخلص من القشرة نهائياً.

    5-التقشير بالملح:

    يتميز التقشير بالملح بفائدة مزدوجة، فهو ينشّط الدورة الدموية في فروة الرأس ويخلّصكم من مشكلة القشرة. يكفي وضع حفنة من الملح الناعم في نصف كوب من الماء وتركه حتى يذوب قبل تطبيق الخليط على فروة الرأس وتدليكه لبضع دقائق ثم شطف الشعر جيداً بالماء.

    إعلان

    إعلان

    إعلان