• 4 زيوت عطرية لا غنى عنها للعناية ببشرتك في الصيف

    12:10 ص السبت 21 يوليه 2018
       4 زيوت عطرية لا غنى عنها للعناية ببشرتك في الصيف

    4 زيوت عطرية لا غنى عنها للعناية ببشرتك في الصي

    كتب- هشام عواض:

    تعد الزيوت العطرية من أفضل المنتجات للعناية بالبشرة وعلاج مشكلاتها وخاصة في فصل الصيف الحار حيث تتعرض بشرة الوجه الى الشمس والجفاف.

    وتساعد الزيوت الأساسية العطرية على تنظيم الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة، تفتيح المسام وتقليل ظهور حب الشباب والبثور لذلك يمكنكِ إدراج الزيوت العطرية خلال روتينك اليومي بأشكال مختلفة، بحسب موقع مجلة "إل آريبيا" المعنية بالموضة والجمال.

    1- زيت الجوجوبا

    يفتت زيت الجوجوبا الإفرازات الدهنية المتراكمة والمسببة لحب الشباب وهو يتميز بملمسه الخفيف وسهولة امتصاص البشرة له.

    اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل وماء الورد مع إضافة 2-3 قطرات من زيت الجوجوبا العطري وافردي الخليط الناتج على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل أن يغسل بالماء الفاتر.

    2- زيت الليمون

    يعمل زيت الليمون العطري على تنقية البشرة وإزالة الشوائب والأتربة، كما يعمل على قبض المسام الواسعة والتخلص من الزيوت الزائدة. لا تتخلي عن زيت الليمون العطري للعناية ببشرتك الدهنية لاستعادة النضارة والحيوية الدائمة.

    اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الطمي مع 2-3 قطرات من زيت الليمون العطري و1/2 ملعقة صغيرة من الماء المقطر. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يفرك الوجه جيدًا.

    3- زيت الروزماري

    زيت الروزماري لديه فاعلية مضادة للالتهابات فهو يساعد على مكافحة حب الشباب وتهيج البشرة واحمرارها.

    اخلطي 3 قطرات من زيت الروزماري مع نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، وملعقة صغيرة من عصير الليمون مع 4 قطرات من ماء الورد. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق.

    4- زيت شجرة الشاي

    وهو من أفضل الزيوت العطرية لعلاج حب الشباب والتحكم في الإفرازات الدهنية على البشرة. ويعمل على التنظيف العميق، إزالة الشوائب والأتربة وتفتيح المسام.

    اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع 3 قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة من ماء الورد. تخلط المكونات معًا ويوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يغسل جيدًا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان