• عناية جمالية طبيعية 100% في متناول يديكِ

    10:00 ص السبت 21 يوليو 2018
    عناية جمالية طبيعية 100% في متناول يديكِ

    عناية جمالية طبيعية 100% في متناول يديكِ

    مصراوي-

    لا تتطلب العناية ببشرتكِ دائماً إنفاق ثروة على شراء مستحضرات تجميل باهظة الثمن، فالطبيعة تقدم لنا عددًا لا يحصى من العناصر النباتية المفيدة في هذا المجال. يكفي أن تتعرفي على بعض المكونات الطبيعية المفيدة لجمالك لتكتشفي أن العديد منها متوفر في متناول يديكِ وداخل منزلك. جربيها وانعمي بفوائدها للعناية بنضارة ونعومة بشرتك.

    تحتاج بشرة الجسم، مثل بشرة الوجه، للتنظيف لتخليصها من الإفرازات الزائدة والغبار والأوساخ وآثار التلوث، نستغرضها لكِ بحسب موقع "العربية".

    1-لتنظيف البشرة

    -الصابون الأسود

    محبات حمامات البخار التركية يعرفنه جيدًا، فهو مكون من زيت الزيتون، والزيتون الأسود المسحوق، ويستخدم منذ عدة قرون لتنظيف وتقشير الجلد.

    يُستخدم الصابون الأسود مثل الصابون العادي، ضعي كمية بحجم حبة الجوز في كف اليد أو على منشفة وافركي بها الجسم. للحصول في المنزل على نفس نتائج الحمام التركي.

    احتفظي بهذا الصابون داخل علبة بلاستيكية في الثلاجة وهو قابل للتخزين لمدة طويلة.

    2-لتقشير البشرة

    لكي تكون نظيفة ومشرقة، تحتاج بشرة الجسم للتقشير بهدف تخليصها من الخلايا الميتة.

    -التقشير بالملح

    استعيني بالملح الخشن إذا كانت بشرتك عادية والملح الناعم إذا كانت بشرتك حساسة. امزجي في وعاء بعض الملح مع زيت اللوز الحلو، وطبقيه على بشرتكِ بحركات تدليك دائرية باستخدام اليدين أو ليفة تدليك، ثم اشطفي جسمك بالماء الدافئ.

    -التقشير بالسكر

    امزجي ملعقتين كبيرتين من السكر مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء الدافئ. ضعي هذا الخليط على كامل الجسم وافركي جيدا في المناطق الخشنة (الكعبين والمرفقين والركبتين والأرداف)، ثم اشطفي الجسم جيدا بالماء النظيف.

    -التقشير بالقهوة

    خذي مقدار قبضة يد من بقايا بن القهوة وامزجيها مع جل الاستحمام المعتاد، دلّكي الخليط على بشرتكِ بحركات دائرية مع التركيز على المناطق الخشنة.

    3-لترطيب البشرة:

    بعد تنظيف وتقشير بشرة الجسم، يجب ترطيبها. ولديك عدة خيارات في هذا المجال:

    -لوشن زيت الزيتون

    يتميز زيت الزيتون بخصائصه المرطبة، المغذية والمنعمة للبشرة.

    لتحضير لوشن من هذا الزيت، امزجي ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع عصير ليمونة واحدة وملعقة كبيرة من العسل.

    دلكي بشرتكِ بهذا الخليط مرتين يوميا مع التركيز على المناطق الجافة: الكعبين والمرفقين والكاحلين، بعد ذلك اشطفي وجففي الجسم بمنشفة ناعمة بطريقة الربت الخفيف.

    إعلان

    إعلان

    إعلان