للعروس.. 7 نصائح للعناية بالقدمين والأظافر

11:30 ص الخميس 19 يوليو 2018
للعروس.. 7 نصائح للعناية بالقدمين والأظافر

للعروس.. 7 نصائح للعناية بالقدمين والأظافر

مصراوي-

تحتاج العروس للعناية بجسمها قبل الزفاف، لتبدو بأفضل إطلالة في ليلة العمر، ومن أهم المناطق التي يجب أن تعتني بها قدميها، وملمسها ومظهرها.

ووفقًا لموقع "العربية" 7 نصائح للعناية بالقدمين والأظافر.

1- العناية بالقدمين:

إلى جانب تأثيره المهدئ، يسمح حمام القدمين بتنعيم الجلد الميت قليلا، مما يسهل عملية إزالته. احرصي على أن تتراوح حرارة الماء بين 32 و37 درجة مئوية، أضيفي بعض الملح الخشن وثلاث نقاط من: زيت شجرة الشاي المنظف، واللافندر المهدئ، أو أكليل الجبل المحفز.

ولكي تمتزج هذه الزيوت الأساسية مع الماء، اخلطيها باستخدام ملعقة صغيرة من الزيت النباتي. بعد ذلك جففي قدميك قليلا وقشريهما.

وبما أن أداة كشط الجلد قاسية على الجلد، لا تفركي الجلد بها كثيرا. فإذا بالغت في هذه العملية عن طريق الضغط بحركات كشط ذهابا وإيابا على الجلد، قد تكون النتيجة معاكسة لما تريدين، حيث قد تتكون أجزاء متصلبة جديدة. ويكفي القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع وفقط على المنطقة السفلية من القدم والكعبين، من أجل تنعيم وتناسق سطح الجلد.

2- أملاح منعشة:

ضعي قبضة من الأملاح المهدئة في الماء وستشعرين فورا بالانتعاش.

3- تقشير بسيط في المنزل: لإجراء عملية تقشير سريعة، اخلطي ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون المرطّب والمهدئ مع ملعقة صغيرة من السكر. دلكي قدميك بهذا الخليط مع التركيز على المناطق القاسية فهذه الطريقة بسيطة، غير مكلفة وفعالة جداً.

4- علاجات خاصة بنعومة القدمين:

قشري قدميك كل يومين أو ثلاثة باستخدام مستحضر تقشير مخصص لهذا الغرض ذي حبوب كبيرة لأن جلد القدمين أكثر سماكة بكثير من جلد الجسم. وللقيام بذلك، اختاري مستحضر تقشير يحتوي على الحجر البركاني الأسود أو السكر الخشن أو أحماض الفواكه. ولا تنسي الخطوة الأخيرة، أي الترطيب فمن الضروري تغذية البشرة الجديدة لكي تظل ناعمة. استعيني بالتدليك، كونه يزيد حرارة القدمين، مما يساعد في فتح مسامات البشرة، وجعلها أكثر تقبلا للترطيب.

أنهي التدليك عن طريق الضغط على قوس القدمين، فهناك توجد النهايات العصبية والأوعية الدموية. ومن الأفضل أن تصعدي بالتدليك من أصابع القدم الكبيرة نحو الركبة، ويوصى بذلك بصورة خاصة الأشخاص الذين يضطرون لكثرة التنقل طوال النهار.

5- كريم مرطب:

يحتوي هذا الكريم على زبدة الشيا وزيت جوز الهند. كما أنه يحسن الأظافر وينعش الجلد.

6- تجميل الأظافر:

قبل تطبيق الطلاء الجديد، أزيلي كل بقايا طلاء الأظافر القديم. اعملي حماما للقدمين (كما هو مذكور أعلاه) لإزالة جميع الشوائب العالقة وتنعيم الجلد المحيط بالأظافر. جففي القدمين برفق وقصي أظافرك. ثم استخدمي المبرد الورقي وليس الحديدي لصقل الأظافر. وبعد تدليك المنطقة المحيطة بالأظافر باستخدام كريم مخصص للجلد حول الأظافر (أو ترطيب المنطقة) ادفعي الجلد برفق باستخدام عود خشبي مثبت عليه قطعة من القطن.

ضعي القليل من مزيل طلاء الأظافر على الأظافر لإزالة الدهن الزائد واصقلي تحت الظفر إذا كنت تملكين الأداة المناسبة لذلك. دعي الأظفر يجف ثم ضعي الطلاء من قاعدة الظفر صعودا نحو طرف الأظفر. ضعي طبقة ثم طبقة أخرى. دعي الطلاء يجف بين الطبقتين وانهي العملية بوضع طبقة حامية تساعد على تثبيت وحماية الطلاء ومنحه لمعان محبب.

7- عدة بديكور:

تحتوي هذه الحقيبة على المواد الأساسية، مقص أظافر، ومبرد، وأعواد خشبية، وفواصل لأصابع القدمين.

إعلان

إعلان

إعلان