إعلان

4 خلطات تخلصك من بقع اليدين الداكنة

08:00 م السبت 02 يونيو 2018

هذه الخلطات تخلّصك من بقع اليدين الداكنة!

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

مصراوي-

تشكّل البقع الداكنة التي تظهر على اليدين إحدى المشاكل المزعجة الشائعة بين النساء نتيجة التعرض المباشر للشمس، والتقدّم في العمر، والتغيرات الهرمونية، واستعمال العطور.

وإذا كان كريم الوقاية من الشمس ضروري لتجنب هذه المشكلة وتأخير ظهورها، فإن بعض الخلطات الطبيعية أثبتت فعاليتها في التخفيف من البقع وحتى القضاء عليها بشكل نهائي.يعرضها فيما يلي موقع "العربية".

1- خلطة الزبادي والكركم

يساعد هذا الخليط على التخلص من بقع اليدين، يكفي فقط أن تخلطي نصف كوب من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونصف ملعقة صغيرة من العسل، ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز المطحون.

افركي هذا الخليط على يديكِ لمدة دقيقتين ثم اتركيه لمدة 5دقائق قبل شطفه بالماء البارد، على أن يتمّ عمل هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا.

2- خلطة العسل واللوز

يساهم العسل في إزالة البقع الداكنة وطبقات الخلايا الميتة عن سطح البشرة، كما يحتوي على أنزيمات تترك اليدين ناعمتين.

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الحليب السائل، وملعقة كبيرة من اللوز المطحون لتحصلين على عجينة رخوة افركي بها يديكِ لمدة دقيقتين ثم اتركيها عليهما لمدة 5دقائق قبل شطفها بالماء البارد، وكرّري الماسك مرتين أسبوعيًا.

3- خلطة عصير البطاطس ومسحوق الحمص

يلعب عصير البطاطس دورًا فعالًأ في مجال تفتيح البشرة وإزالة التصبّغات عن سطحها، أما مسحوق الحمص المطحون فيتميز بفعالية في تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة المتراكمة على سطحها.

يكفي خلط مقدار فنجان قهوة من عصير البطاطس مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحمص وفرك اليدين بهذا الخليط لمدة 5دقائق قبل شطفها بالماء البارد للحصول على أفضل النتائج في حال تطبيق هذه الخلطة مرة أسبوعيًا.

4-خلطة الفراولة والعسل

تحتوي فاكهة الفراولة على مادة الألفاهيدروكسي المقشرة للبشرة والمفتحة للونها.

يكفي هرس 5حبات من الفراولة الناضجة وإضافة ملعقة كبيرة من العسل إليها للحصول على خلطة فعالة، ثم طبقي هذه الخلطة على يديكِ واتركيها لمدة 5دقائق قبل غسلها بالماء البارد، على أن يتمّ الاستعانة بها مرتين أسبوعيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان