ما فوائد استخدام الملح في إزالة شعر الجسم نهائيًا؟

10:52 م الأحد 17 يونيو 2018
  ما فوائد استخدام الملح في إزالة شعر الجسم نهائيًا؟

ما فوائد استخدام الملح في إزالة شعر الجسم نهائيً

كتب- هشام عواض:

الملح من العناصر التي تساهم في العناية بجمالك، فهو له العديد من الفوائد لصحة البشرة والشعر، وله فوائد لتعزيز الصحة العامة عند استخدامه باعتدال، ولكن هل يمكن إزالة الشعر نهائيًا بالملح؟.

الفوائد الصحية للملح العناية بالبشرة، وتحسين صحة الأسنان، والإغاثة من التهاب المفاصل الروماتويدي، وتشنجات العضلات، والصدفية، والتهاب المفاصل.

ويساعد في توفير الإغاثة من حب الشباب و الجيوب الأنفية، وعلاوة على ذلك، فإنه الملح يكون مفيد للتقشير، وغسل الأنف والعين، ومحسّن للتوازن الإلكتروليتي في الجسم، كما أن لديه خصائص الشفاء التي تلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على نسبة الحمضية القلوية في الجسم، ونبضات القلب العادية، والنوم، جنبًا إلى جنب مع توفير الإغاثة من التعب.

فاعلية الملح في إزالة الشعر نهائيًا:

لا توجد أي أدلة علمية تثبت أنه يمكن إزالة الشعر نهائيًا باستخدام الملح ولكن تم استخدام الملح في الأيورفيدا Ayurveda وهو الطب الهندي الطبيعي في وصفات للمساعدة في إزالة الشعر.

وإزالة شعر الوجه يستخدم الأيورفيدا وهو الطب الهندي الطبيعي الملح والكركم لإزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه فالكركم والملح يؤدي إلى إبطاء نمو الشعر، ويشجع على سقوط الشعر، بالطبع هذه العملية أبطأ من وسائل إزالة الشعر الكيميائية، ولكنها أيضاً أكثر رفقًا وأمانًا على الجلد، وتكون خطوات هذه الطريقة كالآتي:

- إضافة 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر و 6 ملاعق كبيرة من الكركم المطحون إلى حاوية محكمة الغلق.

- يُضاف 5 ملاعق كبيرة من الحليب حتى تتكوّن عجينة.

- يتم غسل الوجه بصابون معتدل، ثم تجفيفه بمنشفة.

- يتم تدليك ربع جزء من عجينة الملح على شعر الوجه غير المرغوب لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء البارد.

- يتم مسح الوجه بقطعة من القطن مع محلول قابض لإزالة اي تصبغ للجلد من الكركم.

- يتم تكرار الأمر مرة في اليوم لمدة ثمانية أيام على الأقل، مع تخزين الخليط غير المستخدم في الثلاجة.

إعلان

إعلان

إعلان