• تعرفي على أسرار المكياج في الكِبر

    06:51 ص الخميس 31 مايو 2018
    تعرفي على أسرار المكياج في الكِبر

    برلين (د ب أ):

    التقدم في العمر لا يعني أن تهمل المرأة جمالها وزينتها؛ حيث يمكن للمرأة من خلال المكياج إصلاح ما أفسده الدهر واستعادة نضارة وشباب بشرتها بشرط مراعاة بعض النقاط الهامة، مثل احتياجات البشرة في هذه المرحلة من العمر وكيفية إخفاء التجاعيد.

    وقالت طبيبة الأمراض الجلدية أوتا شلوسبيرجر إن البشرة في الكِبر تحتاج إلى المزيد من العناية، أي المزيد من الرطوبة والدهون. لذا ينبغي استخدام مستحضرات العناية والتجميل المخصصة للبشرة المتقدمة في العمر؛ حيث إنها تحتوي على نسبة أعلى من الدهون.

    وتنصح شلوسبيرجر باستخدام كريم أساس سائل وليس ذي قدرة تغطية كبيرة، كي لا تبدو المرأة كما لو كانت ترتدي قناعا. وكبديل يمكن استخدام بودرة معدنية.

    نظام الخمس نقاط

    ومن جانبه، ينصح فنان التجميل الألماني بيتر شميدينجر بوضع كريم الأساس بنظام الخمس نقاط، وهذا يعني وضعه على: الجبين والأنف والوجنتين والذقن، مع التربيت برفق. ويمكن إخفاء الخطوط الصغيرة من خلال تفتيحها باستعمال كونسيلر تحت الأنف وحول الفم.

    وكي تتمتع البشرة بمظهر مفعم بالشباب ينصح باستعمال أحمر خدود بدرجات الوردي أو الخوخي؛ حيث إنها تمنح الوجه إطلالة مشرقة تشع نضارة وحيوية. ومن المهم هنا معرفة موضع بداية وموضع نهاية أحمر الخدود. ولهذا الغرض يمكن اعتبار غضروف الأذن كنقطة انطلاق، ثم وضع أحمر الخدود على عظام الوجنات باتجاه الأنف حتى منتصف بؤبؤ العين.

    عيون سموكي

    وبالنسبة لمكياج العين، تنصح خبيرة التجميل الألمانية بيترا شرايبر المرأة المتقدمة في العمر بالابتعاد عن قلم الكحل الكريمي؛ نظرا لأنه غالبا ما يتسبب في حدوث تلطيخ. وبدلا من ذلك يمكن استخدام ظلال الجفون وفرشاة حواجب مدببة من أجل رسم الآي لاينر، فبهذه الطريقة يبدو الخط أكثر رقة ونعومة.

    وقبل رسم الآي لاينر ينبغي استعمال كريم أساس وبودرة، فبذلك لا تترسب ظلال الجفون في التجاعيد الصغيرة.

    وفي المناسبات المسائية يمكن للمرأة التألق بمكياج العيون السموكي (Smokey Eyes)؛ حيث تتمتع ظلال الجفون الداكنة المحيطة بالعين بتأثير معبر وقوي.

    برايمر الشفاه

    ويوصي شميدينجر أيضا باستعمال برايمر الشفاه (Lip Primer) قبل وضع أحمر الشفاه المرغوب؛ حيث يعمل البرايمر على إخفاء الخطوط والتجاعيد الصغيرة من ناحية ويجعل لون أحمر الشفاه يدوم طويلا من ناحية أخرى.

    ويرى شميدينجر أنه ليس هناك ما يمنع المرأة المتقدم في العمر من استعمال ملمع الشفاه ووضع أحمر شفاه ذي لون أحمر صارخ، طالما أنها تتمتع بالثقة في النفس.

    ولإزالة المكياج مساء، تنصح شلوسبيرجر باستخدام زيت أو ماء ميسيلار (Micellar Water)، محذرة في الوقت ذاته من استعمال الكحول؛ نظرا لأنه يتسبب في جفاف وتهيج البشرة بشكل إضافي. وللسبب ذاته تعد كرسمات الغسل غير مناسبة أيضا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان