تجنبي ترك هذه المواد على بشرتك.. والسبب

11:40 م الثلاثاء 15 مايو 2018
 تجنبي ترك هذه المواد على بشرتك.. والسبب

تجنبي ترك هذه المواد على بشرتك.. والسبب

كتب- هشام عواض:

تختلف أنواع منتجات التجميل والعناية بالبشرة عن بعضها من حيث كير من الأمور، وبعضها عليك الحرص عند استخدامها.

وذكر موقع مجلة "إل آريبيا" المعني بالموضة والجمال، عدة مواد تجميلية يجب أن لا توضيع على وجهك لفترة من الوقت، لأنها قد تؤذيه وتسبب احمراره.

- الصابون

يقول أطباء الجلد، أن غسل البشرة هو عملية توازن بين نظافة البشرة ومنحها المواد المغذية الضرورية لتأدية مهامها اليومية، والصابون لا يؤمن هذا التوازن. لذا تجنبي استخدام الصابون العادي على وجهك، وترك آثاره على وجهك لفترة من الوقت، لأنه يسلب بشرتك الرطوبة ويساهم في تراكم خلايا الجلد الميتة على البشرة وانسداد المسام، مما يؤدي إلى ظهور البثور.

- الليمون

الليمون مفيد في علاج مشاكل البشرة كحب الشباب والتصبغات الجلدية، لكن هل فكرت يومًا أن الليمون قد يؤذي بشرتك؟، فهو يحتوي على مركب كيميائي يدعى Psoralen وهو موجود عادةً في الحمضيات، يجعل بشرتك حساسة للضوء.

وتنشط هذه المادة عند التعرض للشمس خلال مدة لا تتعدى الـ10 دقائق، و24 ساعة للتخلص من آثاره على البشرة. فإذا تعرضت لأشعة الشمس خلال هذه الفترة، فإنك تسببين أضرار جسيمة لبشرتك. استبدلي الليمون بصودا الخبز، فهو يعطي نفس نتيجة الليمون.

وعند استخدام الليمون على بشرتك يجب أن لا تتركيه لفترة وتغسلين وجهك بعدها.

- مرطب الجسم

من الأمور التي قد لاتعلمها كثيرات الكريم المخصص للجسم تختلف تركيبته عن كريم البشرة، مما يؤدي إلى إغلاق مسامات البشرة، وبالتالي إلى مشاكل أخرى كحب الشباب والرؤوس السوداء.

وهذا أمر أنتِ بغنى عنه. إذا كنت تعتمدين على كريم الجسم لكامل الجسم، إحرصي على استخدام مرطب مخصص لبشرة الوجه، فهو يغذي بشرة الجسم والوجه على حدّ سواء ويبقي سطح الجلد مرطباً دون أن يغلق المسام.

إعلان

إعلان

إعلان