إعلان

5 أمور عليك معرفتها قبل صبغ شعرك للأشقر

07:45 م الجمعة 06 أبريل 2018

5 أمور عليك معرفتها قبل صبغ شعرك للأشقر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تقبل بعض النساء على صبغ شعورهن باللون الأصفر، وعند اتخاذ هذا القرار هناك أمور كثيرة يجب أن تراعيها، من المكياج واختيار الملابس والعناية بالشعر وصبغه بشكل دوري، وغيرها من الأمور.

وبحسب موقع مجلة "ellearabia" المعنية بالموضة والجمال، هناك 5 أمور يجب أن تراعيها، عند ضبغ شعرك باللون الأشقر.

1- زيارة مصفف الشعر أولًا

احرصي على زيارة مصفف الشعر أولًا قبل أن تقومي بالصبغ، واستشاريه في درجة اللون، ولا تختاري لونًا بعيدًا عن لون شعرك الطبيعي، واستعيني بمساعدة إحدى صديقاتك، ابدئي بالرقبة وانتهي بدائر الوجه، فهذه الخصَل تمتصّ اللون بسرعة.

2- إذا كان الشعر مجعدًا

إذا كان شعرك مجعدًا، فاعتمدي على طريقة "البالياج" في الصبغ، بتقنية Free-Hand technique، وهذه الطريقة متناغمة لمنع ملاحظة فوارق فاصلة بين الألوان في شعرك.

ويتم تفتيح الشعر بطريقة غير منتظمة من الجذور حتى الأطراف بواسطة تدرجات مشرقة توحي باللمعان، حتى لو كان لديك شعرك داكن أو حتى فاتح اللون، هناك بالياج يناسبك.

3- توافق درجة اللون مع لون البشرة

راعي أن يكون اللون الأشقر الذي اخترته متناسبًا، مع لون بشرتك وعينيك، إذا كانت عيناكِ عسليّتي اللون وبشرتك باهتة، فاختاري درجة اللون الذهبيّة التي تلتقط الضوء، ولكن ابتعدي عن "البلاتين" الذي يحرم نظرتك رونقها، ولكن إذا كان لون بشرتك أكثر بروزًا، فاختاري الخصَل الرفيعة عسليّة وذهبيّة اللون، من دون أن تبالغي في تفتيح لون شعرك الطبيعي. وإذا كان جمالك متوسطيًا، فانتقلي بهدوء واختاري الألوان الدافئة كالعسليّ والكستنائيّ، في "باليياج" خفيف.

4- إذا كانت عيونك وبشرتك فاتحة اللون

إذا كانت عيناك فاتحتي اللون، وبشرتك أيضاً، يمكنك اختيار كل درجات الأشقر القوي، ولكن إذا لم تكن بشرتك فاتحة إلى هذا الحدّ، فاختاري الأشقر البارد و"البيج". وإذا كانت بشرتك داكنة، فأعطي اللون الطبيعي بعض اللمعان العسلي، ليس أكثر.

5- صبغ الحاجبين

لست مضطرة لصبغ حاجبيك أيضاً، فمن الصعب تلوين هذه الشعيرات، ولا تلمسيها إلا إذا كنت شابة، وتجربين الأشقر ـ الأبيض.

فيديو قد يعجبك: