هل تتبع حمية غذائية؟ تعرف على السعرات الحرارية لبعض الفواكه وفوائدها

09:00 ص الثلاثاء 17 أبريل 2018
هل تتبع حمية غذائية؟ تعرف على السعرات الحرارية لبعض الفواكه وفوائدها

هل تتبع حمية غذائية؟ تعرف على السعرات الحرارية لبع

كتبت- هاجر حاتم:

لمن يتبع أي نظام رجيم غذائي صحي، فلابد أن تكون الفاكهة ضمن هذه القائمة، وحتى لا يختل نظامك الغذائي، عليك بمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تحتوي عليها بعض أنواع الفاكهة، إذ أن بعض الأنواع تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تضر بنظامك إذا تناولتها بكثرة، بحسب ما ذكره موقع dailymedicalinfo.

السعرات الحرارية في البرتقال وفوائده للرجيم

إن البرتقالة متوسطة الحجم لديها حوالي 62 سعر حراري، ويمكن استبدالها ببرتقالة صغيرة لتقليل السعرات، حيث تحتوي ثمرة البرتقال الصغيرة على 45 سعر حراري، في حين أن البرتقالة الكبيرة بها ما يقرب من 82 سعر حراري.

كما أن البرتقال من الفواكه المُشبعة الغنية بالألياف، والتي تساعدك على إنقاص الوزن بصورة جيدة عن طريق الاختيار الأمثل للثمرة الصغيرة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل، وبذلك تكون حققت المعادلة، وشعرت بالشبع بالرغم من قلة السعرات في وجبتك الخفيفة.

السعرات الحرارية في الفراولة وفوائدها للرجيم

يحتوي كوب من شرائح الفراولة المقطعة على 49 سعر حراري فقط، كما يحتوي على 12 وحدة كربوهيدرات فقط، وهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي بشكل أفضل، وبالتالي تعمل على زيادة نسبة حرق الدهون، إذ يحتوي كوب الفراولة على 3 جرام من الألياف، وهو ما يزيد عن 10% من نسبة الألياف التي يحتاجها الجسم يومياً.

السعرات الحرارية في الأفوكادو وفوائده للرجيم

يحتوي ربع كوب من الأفوكادو على حوالي 38 سعر حراري، ورغم أن ثمرة الأفوكادو تحتوي على نسبة عالية من الدهون، إلا أن هذه الدهون من المجموعة الأحادية غير المشبعة، أي أنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة له دون أن تتراكم أو تتسبب في زيادة الكوليسترول في الدم.

السعرات الحرارية في الموز وفوائده للرجيم

تحتوي ثمرة الموز الصغيرة على 90 سعراً حرارياً فقط، وبذلك فهي توفر العدد المثالي من السعرات الحرارية للوجبات الخفيفة، علاوة على ذلك لا تحتوي على أي دهون، يحتوي الموز على الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة كفاءة معدل حرق الدهون في الجسم.

السعرات الحرارية في الكمثرى وفوائدها للرجيم

الثمرة المتوسطة من الكمثرى تحتوي على ما يزيد قليلاً عن 100 سعر حراري، أي ما يمثل 5% من السعرات الحرارية اليومية، ومع ذلك فهي تحتوي على كم هائل من الألياف التي تساعد على الهضم بشكل فعال، مما يجعل الكمثرى من الأغذية عالية الطاقة ومنخفضة السعرات، وبالتالي منخفضة التأثير على زيادة الوزن.

السعرات الحرارية في العنب وفوائده للرجيم كوب من العنب الأسود الطازج يحتوي على 62 سعراً حرارياً فقط، فهو يناسب حتى الأنظمة الغذائية محدودة السعرات اليومية، على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بعمل نظام إنقاص الوزن القائم على تناول 1200 سعر حراري يومياً، فإن كوب العنب الأسود يمثل 5% فقط من السعرات الحرارية التي تحتاجها على مدار اليوم.

السعرات الحرارية في التين وفوائده للرجيم

إن ثمرة التين الكبيرة تحتوي على 47 سعر حراري فقط، وحوالي 1.9 جرام من الألياف، وهذا يجعلها اختيار مثالي للوجبات الخفيفة منخفضة السعرات، فهي غنية بالألياف التي ستزيد إحساس الشبع لديك، وتمنعك من الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة مرتفعة السعرات الحرارية

السعرات الحرارية في البطيخ وفوائده للرجيم

إن البطيخ منخفض السعرات الحرارية بشكل ملحوظ، فتناول كوبين من مكعبات البطيخ يمد الجسم ب 80 سعراً حرارياً فقط، قد تكون هذه النتيجة مفاجئة للكثيرين، كما أن البطيخ من الأطعمة المُشبعة، فنسبة الماء والألياف المرتفعة فيه تساعد على إبقاء الشعور بالشبع لفترة طويلة.

إعلان

إعلان

إعلان