إعلان

وفري فلوسك وازيلى المكياج.. 5 استخدامات لماء الورد

10:00 ص الخميس 15 مارس 2018

وفري فلوسك وازيلى المكياج باستخدام ماء الورد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة أبوطالب:

تعتبر مياه الورد واحدة من العلاجات الطبيعية الفعالة للعديد من مشاكل الجمال، مثل الجلد والجسم والشعر، يعرض موقع "boldsky" بعض من العلاجات المنزلية الطبيعية التي يمكننا القيام بها باستخدام ماء الورد.

1-يساعد ماء الورد على تفتيح لون الشفاه بشكل طبيعي، بالإضافة إلى أن الاستخدام اليومي له، يعمل على تنعيم الشفتين.

 يمكن عمل خليط مكون من البنجر بعد تجفيف بعض منه، وطحنه وإضافة معلقة كبيرة من ماء الورد، ووضعه على الشفاه وتركه يجف لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر، مع تكرار العملية يوميًا.

 2-بدلا من شراء مزيلات المكياج باهظة الثمن، هناك طريقة سهلة وطبيعية للتخلص من بقايا مستحضرات التجميل على البشرة، باستخدام ماء الورد، عن طريق، غمس قطعة من القطن في ماء الورد ومسح الوجه بلطف لإزالة الماكياج.

كما يمكن استخدام ماء الورد قبل الذهاب إلى السرير، فهو لن يزيل المكياج فقط، بل سيساعد أيضاً على ترطيب بشرتك.

3-يمكن الجمع بين ماء الورد والجلسرين لعلاج تشققات الكعب، من خلال دهن القدمين يوميًا قبل النوم، ثم غسلها بالماء الفاتر في الصباح التالي.

4-الشعر الجاف، كابوس لكل امرأة، لكن يمكن علاجه باستخدام ماء الورد، فقط يمكن مزج كمية متساوية من ماء الورد والجلسرين، ووضعه الخليط على فروة الرأس والشعر، وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء البارد، مرة واحدة في الأسبوع.

5-إذا كان لديك يوم طويل ولديك عيون متعبة، فإن ماء الورد يمكن أن يعالج انتفاخ العينين، فقط اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد البارد ومسح الوجه بها، سوف يقلل من الانتفاخ تحت عينيك  ويعمل على التخلص من الالتهاب.

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك: