• هل تناول الموز يساعد على إنقاص الوزن؟

    11:15 ص الخميس 08 فبراير 2018
    هل تناول الموز يساعد على إنقاص الوزن؟

    هل للموز فوائد أثناء اتباع الحمية الغذائية؟

    كتبت- هاجر حاتم:

    يعتبر الموز من الفاكهة اللذيذة والمفضلة لدى الكثيرين، لهذا يرغب البعض في إدخاله إلى نظام الحمية الغذائية، ولكن هل يساعد تناول الموز في الحصول على وزن مثالي أثناء الرجيم؟.

    يحتوي الموز على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي، وفيتامين ب6، ويحتوي أيضاً على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية والبروتين، كما أنه يحتوي عل حمض الفوليك، وحمض البانتوثنيك، وحمض النياسين، ويعتبر الموز مصدراً جيداً للمعادن مثل البوتاسيوم، والمغنيسيوم، والنحاس، والمنجنيز.

    الموز من الفاكهة المنتشرة في الكثير من الأنظمة الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن، وذلك لم يأتِ من فراغ، حيث أن للموز العديد من الخصائص التي تجعله من أكثر الاختيارات نجاحاً عند القيام بعمل رجيم.

    تحتوي ثمرة الموز الصغيرة على 90 سعراً حرارياً فقط، وبذلك فهي توفر العدد المثالي من السعرات الحرارية للوجبات الخفيفة، علاوة على ذلك لا تحتوي على أي دهون.

    يحتوي الموز على الألياف الغذائية التي تساعد على زيادة معدل التمثيل الغذائي، وبالتالي زيادة كفاءة معدل حرق الدهون في الجسم.

    الموز من الأطعمة المُشبعة، أي التي تقلل الرغبة في تناول المزيد من الطعام بعد تناولها، وبالتالي تقليل عدد السعرات الحرارية اليومية، كما يعمل الموز على تثبيط هرمون الجوع “الجريلين”، وبالتالي تقليل فترة الشعور بالجوع على مدار اليوم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان