إعلان

3 وصفات بالكركم لإزالة الشعر في المنزل

11:56 ص الأربعاء 28 فبراير 2018

3 وصفات بسيطة من الكركم لإزالة الشعر في المنزل

كتب- هشام عواض:

مشكلة الشعر الزائد في الوجه والجسم مشكلة يعاني منها كثير من النساء، وتضطر للذهاب إلى صالونات التجميل لحل هذه المشكلة لكن هذا الأمر يكلف الكثير من الأموال والوقت، ويمكن حل هذه المشكلة في المنزل ببساطة بوصفات طبيعية باستخدام الكركم.

وبجانب فائدته في إزالة الشعر، فالكركم مفيد للبشرة الدهنية و الجافة لأنه ينظم إنتاج الغدد للمادة الزيتية المسؤولة عن ترطيب البشرة وممكن زيادة الإفرازات تسبب البشرة الدهنية، بحسب موقع "behealthy today" الطبي.

ويعمل الكركم أيضاً على تبييض البشرة، وإزالة الكلف والبقع الداكنة، وتجديد الخلايا بشكل سريع. ويمكنك استخدام الكركم في عدد من الوصفات، بمكونات طبيعية ومفيدة لبشرتك.

1- ماسك الكركم والحليب

اخلطي مقدار من الكركم مع مقدار أقل من الحليب، وامزجي الخليط حتى يكون متجانسًا، ودلكي وجهك بالخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بشطف وجهك بالماء البارد، وكرري هذه الطريقة عند الحاجة.

2- ماسك الكركم بالبابايا

اهرسي ثمرة واحدة من البابايا مع نص ملعقة طعام من الكركم وامزجيهم جيدًا، وافردي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد، وكرري هذا الماسك مرة كل أسبوع.

3- ماسك الكركم ودقيق الحمص

اخلطي مقادير متساوية من الكركم ودقيق الحمص، وستجدينه متوفرًا عند العطار، وضيفي كمية قليلة من الماء مع التقليب حتى يصير الخليط عجينة، واتركيه إلى أن يجف تمامًا، وبعد ذلك افركيه على وجهك باستخدام منشفة مبللة في حركة دائرية.

فيديو قد يعجبك: