أسباب تراكم الدهون في الأرداف.. تخلص منها

07:30 ص الخميس 15 فبراير 2018
أسباب تراكم الدهون في الأرداف.. تخلص منها

أسباب تراكم الدهون في الأرداف.. تخلص منها

حسناء الشيمي

«تراكم الدهون في الأرداف» من أكثر المشاكل التي تؤرق أصحابها لما تسببه من مظهر غير مناسب، فضلًا عن التأثير على الحالة النفسية.. فما سبب تكوينها في تلك المنطقة؟

يقول الدكتور محمد جودة، استشاري السمنة والنحافة، أن سبب تكوين الدهون في منطقة الأرداف يرجع لبعض العوامل الوراثية الخاصة بتراكم الدهون في الجسم، فتجد مناطق تراكم الدهون في منطقة الأرداف عند البعض تتشابه مع الوالدة أو أحد أفراد أسرتها.

وقد تكون ناتجة عن الهرمونات التي تؤثر على توزيع الدهون في الجسم، مثل هرمون الاستروجين المسئول عن الشكل الجمالي للأنثى، وتراكم الدهون في منطقة الأرداف.

وإما أن تكون ناتجة عن ضعف عضلات الأرداف، موضحًا أن الدهون دائمًا ما تتجه إلى العضلات الضعيفة وتتراكم عندها، لأن العضلات القوية دائمًا ما تقاومها، ويكون هذا الضعف نتيجة اتباع بعض العادات الخاطئة، كعدم ممارسة الرياضة، والجلوس لفترات طويلة.

وينفي «جودة» المعلومات التي تفيد بأن هناك بعض الأطعمة مسئولة عن تراكم الدهون في الأرداف، موضحًا ن تراكم الدهون يتم بناء على بعض العوامل التي تم توضيحها، ولا يوجد طعام يؤثر بشكل مباشر على منطقة بعينها، وتكون الدهون بشكل عام يكون نتيجة حصول الجسم لسعرات أكثر من حاجته وقدرته على حرقها.

 

ما الحل؟

يشير استشاري السنة والنحافة إلى أن التخلص من دهون الأرداف يكون عن طريق تقوية العضلات عن طريق ممارسة الرياضة، خاصة رياضة المشي، واتباع نظام غذائي صحي، بعيدًا عن الدهون الضارة بالجسم، مؤكدًا أن هذا النظام مُجدي حتى مع الدهون الناتجة عن العوامل الوراثية أو الهرمونية، ويؤكد أن فقدان دهون الأرداف يحتاج إلى وقت طويل نسبيًا.

أما في حال فقدان الوزن بشكل صحي والحصول على الوزن المناسب مع بقاء تلك المشكلة، فيشير إلى إمكانية الاعتماد بعض جلسات التخسيس الموضعي، كالكافيتيشن، والكرايو، فضلًا عن جلسات شد الترهلات بالأجهزة المخصصة لهذه المنطقة.

لمزيد من الأخبار تابع موقع الكونسلتو

هذا المحتوى من

إعلان

إعلان

إعلان