إعلان

هكذا تستخدمين النعناع للتخلص من الهالات السوداء

08:00 ص الخميس 08 نوفمبر 2018

هكذا تستخدمين النعناع للتخلص من الهالات السوداء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تؤرق الهالات الداكنة تحت العينين كثيرا من الناس، خاصة النساء، حيث تجعل الوجه يبدو مرهقا وذابلا، وقد يرجع السبب في ظهور هذه الهالات إلى عدة عوامل مثل الإجهاد والتلوث البيئي، والتدخين، والخلل الهرموني، وقد يحدث ذلك أيضاً مع التقدم بالعمر وصولا لمرحلة الشيخوخة.

ويلجأ كثير من السيدات إلى استخدام الكريمات أو غيرها من مستحضرات التجميل للتخلص من هذه الهالات رغم أنها لا تناسب الجميع خاصة بعض أنواع البشرة الحساسة.

لذلك ينصح باللجوء للعلاجات الطبيعية للقضاء على هذه المشكلة، وعلى رأسها أوراق النعناع التي تحتوي على المنثول والذي يساعد في تحسين الدورة الدموية، فضلا عن احتوائه على فيتامين C الذي يحسن مرونة الجلد أسفل العينين.

وإليكم فيما يلي كيفية استخدام أوراق النعناع للحصول على أفضل النتائج في التخلص من الهالات السوداء أسفل العينين، حسب ما جاء في موقع "بولدسكاي" المعني بالصحة:

1- أوراق النعناع والطماطم والليمون

خصائص التبييض الموجودة في الطماطم والليمون تساعد في إزالة السموم من الجلد، فكل ما تحتاجين إليه هو خلط نصف ثمرة من الطماطم مع بضعة أوراق من النعناع، وفي الخطوة الثانية أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ورشة ملح، واخلطي جميع المكونات معاً بشكل جيد، ثم ضعي الخليط تحت عينيك حتى يجف تماماً، ثم قومي بشطفه بعد ذلك بالماء البارد وتكرر الوصفة مرتين أسبوعياً.

2- النعناع والبطاطا

تساعد البطاطس في تفتيح لون البشرة بفضل خصائصها المبيضة، وكل ما عليك هو هرس حبة صغيرة من البطاطس وخلطها مع حفنة من أوراق النعناع حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ثم اغمسي في الخليط قطعة من القطن واحفظيها بالثلاجة، لاستخدامها لاحقاً بعد مرور ساعة لوضعها تحت عينيك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك تغسل بالماء.

3- أوراق النعناع وعصير الليمون

يعتبر هذا هو العلاج الأسهل والأكثر فاعلية للجميع، وذك بخلط حفنة من أوراق النعناع الطازجة مع بضع قطرات من عصير الليمون وقليل من الماء في الخلاط، وبعد الحصول على عجينة ملساء، ضعيها تحت عينيك بواسطة قطعة من القطن لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بشطفها بالماء.

4- أوراق النعناع وماء الورد

كل ما تحتاجين إليه هو عدد قليل من أوراق النعناع وملعقتين من ماء الورد، امزجي المكونات في الخلاط واحفظي الخليط طوال الليل في الثلاجة، في صباح اليوم التالي ضعي قطعتين من القطن في الخليط، ثم ضعيهما تحت عينيك لمدة 15 دقيقة.

5- النعناع والدقيق والكركم

يساعد هذا المزيج في تنقية البشرة وإزالة الشوائب العالقة بها، ومن ثم تفتيح لونها، قومي بخلط أوراق النعناع مع ملعقة من الدقيق ونفس المقدار من الكركم حتى تحصلي على عجينة متجانسة، ضعي طبقة من الخليط أسفل عينيك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء.

فيديو قد يعجبك: