إعلان

3 وصفات طبيعية لإزالة المكياج..منها الحليب

04:00 ص الأحد 04 نوفمبر 2018

3 وصفات طبيعية لإزالة المكياج..منها الحليب

مصراوى:-

يعتبر التنظيف العميق للبشرة وإزالة المكياج من أهم الخطوات للحصول على بشرة مشرقة ونضرة، وينصح خبراء البشرة استخدام المكونات الطبيعية للتخلصمن بقايا مساحيق التجميل بشكل آمن وصحي، حسب ما جاء فى موقع "العربية".

1- زيت الزيتون:

يمكنك استعمالزيت الزيتونكما تستعملين مستحضر إزالة الماكياج الاعتيادي. عن طريق وضع كرة قطنية في القليل منزيت الزيتونوتمررينها على بشرة وجهكِ ومحيط عينيكِ لإزالة جميع أنواع المكياج وحتى المقاومة للماء. فالتركيبة الدهنيّة لهذا الزيت تساهم في تخليص البشرة من الأوساخ والمستحضرات المتراكمة عليها.

2- الحليب:

يمكن الاستعانة بالحليب السائل لإزالة المكياج بطريقة سهلة، عمليّة، ومناسبة للبشرة الحساسة. يمكنكِ أيضاً تحضير خلطةالحليببالخيار التي عن طريق برش حبّة خيار متوسطة الحجم دون تقشيرها وإضافتها إلى 15 ملليلتر منالحليبالسائل، على أن يتمّ غلي هذا الخليط فوق النار لمدة 5 دقائق ثمّ تركه يبرد وتصفيته للتخلّص من بقايا برش الخيار. يُستعمل هذا الخليط يومياً لإزالة المكياج ويمن حفظه في البراد لمدة أسبوع.

3- خلطة فعّالة لإزالة مكياج العينين:

إذا كنت تعانين من عينين حسّاستين وتشعرين بالوخز عند استعمال مستحضرات إزالة مكياج العينين المتوفرة في الأسواق. ننصحكِ بتجربة هذه الخلطة الطبيعيّة الفعّالة جداً. ولتحضيرها أنت بحاجة إلى ملعقتين كبيرتين من كربونات الصوديوم، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من زيت اللوز، نصف كوب من الماء وعبوة نظيفة سعة 100 ملليلتر.

ضعي جميع المكوّنات في العبوة وخضّيها جيداً لتمتزج فيما بينها ويصبح الخليط جاهزاً للاستعمال. استعيني بالقليل من هذا الخليط على قطعة من القطن لإزالة المكياج عن العينين ومحيطهما، وستكتشفين أنه يعمل على إزالة المكياج بسهولة وترك البشرة ناعمة. يمكن الاحتفاظ بهذه الخلطة لمدة شهرين تبقى خلالهما للاستعمال.

فيديو قد يعجبك: