إعلان

للقصيرات.. نصائح هامة عند ارتداء الملابس للظهور بإطلالة مشرقة

09:00 م الخميس 15 نوفمبر 2018

لقاصرات القامة.. نصائح هامة عند ارتداء الملابس للظ

كتب - معتز حسن:

تشعر بعض الفتيات بالحرج بسبب قصر القامة لديهن، إلا أن هناك بعض الأمور عند ارتداء الملابس عند مراعتها تعطي الشعور بأن طول القامة مناسب، في حين هناك بعض الملابس التي يفضل عدم ارتداءها.

تعد الفساتين الطويلة السادة من أول الأشياء التي يجب أن لا تقربي منها، فارتداء قطعة ملابس واحدة طويلة يزيد من الإحساس بالقصر. أما الفساتين المنفوشة فهي تعطي شعورًا بأن شكل الجسم مثل مربع متساوي الأضلاع، لذا يجب تجنبها أيضًا.

ولتجنب الظهور بمظهر لائق ومميز يتماشى مع طولك، هذه أهم النصائح التي يجب اتباعها وفق ما نشره موقع "دويتشه فيله".

- اختيار البنطلون المناسب

حيث أن البناطيل ذات القصات الواسعة من الأسفل مناسبة جدًا للمرأة غير الطويلة. لكن ينبغي الحذر من البناطيل القصيرة أو طي البنطلون من أسفل، لأنها تلفت الأنظار إلى طول المرأة.

- اختيار الألوان المناسبة

من أهم العوامل التي تؤثر على المظهر، وينصح الخبراء المرأة القصيرة، وفقا لموقع "وومان" النمساوي، باختيار الجوارب بنفس لون "الجيب" وكذلك لون الحزام. وبشكل عام لا يفضل الإكثار من الألوان في الملابس لأنها تبرز تقاسيم الجسم وبالتالي تسلط الضوء على قصر القامة، أما الألوان الموحدة فتعطي شعورًا بالطول.

- اختيار بلوزة أنيقة وإكسسوارات ملفتة للنظر

اختيار الاكسسوارات الأنيقة يجذب الانتباه إلى الجانب العلوي من الجسم. وينصح الخبراء باعتماد السلاسل الطويلة والشيلان، بشكل كبير لقصيرات القامة.

- ارتداء الكعب العالي

الكعب العالي أو المتوسط يساعد على زيادة طول الساقين ويبرز قوام المرأة قصيرة القامة، وبالتالي فهو من القطع التي لا يجب أن تغيب عن خزانة الأحذية، لكن لا يفضل المبالغة في أطوال الكعب حتى لا يبدو المظهر العام اصطناعيًا.

- عدم اختيار الحقائب كبيرة الحجم

رغم أنها تماشي الموضة، إلا أن حقائب اليد الضخمة لا تناسب صاحبات القوام القصير، إذ تعطي انطباعًا بصغر حجم الجسم بشكل عام.

أما آخر وأهم نصائح الخبراء للمرأة القصيرة، فهي أن تحب شكلها وتحاول إظهاره بأفضل صورة ممكنة. ومن الممكن أيضًا متابعة أزياء نجمات عالميات ذوات القامة القصيرة، إذ يساعدك هذا الأمر في ابتكار أفكار جديدة لملابسك واكسسواراتك.

فيديو قد يعجبك: