إعلان

قبل أن تشتري.. ما هي الفيتامينات التي يجب البحث عنها في مستحضرات التجميل؟

06:15 م الخميس 25 أكتوبر 2018

قبل أن تشتري.. ما هي الفيتامينات التي يجب البحث عن

مصراوي-

تحتّ الفيتامينات مكانة أساسيّة في حياتنا اليوميّة نظرًا لأهميتها في مجال العناية بصحتنا وجمالنا، فنحن نتناولها من خلال الطعام والمكملات الغذائيّة أو نستعملها على شكل أمصال ومستحضرات عناية بالبشرة.

ووفقًا لموقع "العربية"، هذه هي الفيتامينات الأساسية التي يجب البحث عنها في مستحضرات التجميل.

1- الفيتامين A:

هو الحليف الأبرز للوقاية من #الشيخوخة المبكرة ويُطلق عليه أيضاً اسم "ريتينول". وهو يساعد على تفعيل آليّة تجدد الخلايا ويُكسب البشرة مظهراً شاباً وملمساً ناعماً ومكتنزاً.

2- الفيتامين B2:

يتميّز هذا الفيتامين بخصائصه المضادة للأكسدة، فهو يجعل البشرة أكثر متانةً ويؤمّن حماية لخلاياها. نجده عادةً في معظم الأطعمة التي نتناولها ولكن وجوده في المستحضرات التجميليّة مفيد أيضاً.

3- الفيتامين B3:

يتميّز هذا الفيتامين بقدرته الفائقة على تمليس البشرة والحفاظ على مستوى الرطوبة فيها.

4- الفيتامين B12:

يكثر تناول هذا النوع من الفيتامين في إطار الحميات الغذائيّة وخاصةً النباتيّة منها. ولكن استعماله على شكل مصل أو كريم يزيد من متانة البشرة كونه ينشّط عمليّة تجددها.

5- الفيتامين C:

يعود الاهتمام بالفيتامين C إلى مفعوله الأشبه بإكسير للشباب، فهو مضاد للتجاعيد، مضاد للأكسدة، معزّز للشباب، وحامي من أشعة الشمس في الوقت نفسه.

6- الفيتامين D:

يشكّل هذا الفيتامين علاجاً فعّالاً لحبّ الشباب والإكزيما، وسواها من المشاكل التجميليّة التي تتسبّب بظهور ندبات على الجلد. وتأثيره المضاد للالتهاب يساعد في تحسين مظهر البشرة وعلاج مشاكلها بفعالية وسرعة.

7- الفيتامينE:

يشكّل هذا الفيتامين أفضل مضاد للأكسدة متوفر في المجال التجميلي حالياً. وهو حليف مثالي للبشرة الحسّاسة والجافة التي يؤمّن لها إشراقاً واكتنازاً طويل الأمد.

فيديو قد يعجبك: