إعلان

4 وصفات طبيعية لإطالة أظافرك وتقويتها.. منها "الحليب"

02:03 ص السبت 27 يناير 2018

4 وصفات طبيعية لإطالة أظافرك وتقويتها.. منها "ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

الأظافر الطويلة من علامات الجمال لكثير من السيدات، ويبحثن عن وسائل لإطالتها، وهناك بعض الوصفات المنزلية السهلة التي ستسمح لك بتطويل الأظافر بشكل سريع، بحسب موقع مجلة "ellearabia" المعنية بالموضة والأزياء.

1- وصفة الحليب

الحليب من المكونات الجمالية الأساسية عبرالتاريخ، واستخدمته الملكات المصريات قديمًا، نظرًا لفوائده الكثيرة، ويمكنك استخدامه لإطالة اظافرك بوضع الحليب الدافئ في وعاء، وانقعي أظافرك لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه جيدا وضعي كريم مرطب اليد، كرري هذه العملية كل يوم حوالي أسبوعين.

2- وصفة الليمون 

الليمون مبييض طبيعي، كما يزيل البقع عن الأظافر ويغذيها. انقعي أظافرك في عصير الليمون لمدة 5 دقائق، ثم افركي أظافرك بفرشاة الأسنان لإزالة الأوساخ والغبار، ثم أغسلي يديك . استخدمى هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

3- وصفة زيت الزيتون 

يحتوي زيت الزيتون على فيتامينات أ,ك,د,هـ. وله تأثير مضاد للأكسدة.لذلك نجد أن فوائد زيت الزيتون الجمالية عديدة.امزجي زيت الزيتون مع عصير الليمون، وانقعي أظافرك لمدة 15 دقيقة ثم دلكيها بزيت الزيتون الدافيء. طبيقي هذه الطريقة يوميًا، وستلاحظين زيادة طول أظافرك، وشكلها قد تغير .

4- وصفة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي تعزز صحة الأظافر والبشرة. اخلطي ملعقه زيت جوز الهند وزيت الزيتون وعصير الليمون وأظيفى إليها نصف ملعقه من الماء الدافئ، ثم انقعي أظافرك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها جيدًا وضعي كريم مرطب اليد.

 

فيديو قد يعجبك: