إعلان

طبيبة نفسية توضح سر ازدياد جمال المرأة بعد الطلاق

07:52 ص السبت 20 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- بسمة مشالي:

يُعد الطلاق من الظواهر التي تترك مشاعر مؤلمة لدى المرأة، فمنهن من لا تقدر على التغلب على آثارها النفسية لسنوات طويلة، والبعض الآخر يستطيع تجاوزها بسهولة بأساليب مختلفة ومتعددة.

قالت الدكتورة نادية جمال الدين إخصائية الطب النفسي لـ" مصراوي"، إن كثيراً من النساء يظهرن بعد مرحلة الانفصال أو الطلاق أكثر إشراقًا وأصغر سنًا، وملامحهن تمتلئ بالحيوية والسعادة وكأنهن تحررن من قيود ذلك الزواج.

أكدت "نادية" أنه على الرغم من عاطفة النساء الفطرية إلا أنهن يتألمن أكثر من الرجال في حال الانفصال، لكي يتمكنّ من فتح "صفحة جديدة" والنهوض سريعًا.

وأوضحت إخصائية الطب النفسي أن الانفصال العاطفي في البداية يكون تأثيره سيئاً على النساء، ولكن بعضهن بعد فترة قصيرة، يستعدن الثقة بأنفسهن والعودة إلى نقطة الصفر ومحاولة تغيير كل شيء في حياتهن وتجديد مظهرهن، لتحسين شعورهن بشكل عام، فمنهن من يذهبن للتسوق ويشترين ملابس جديدة لتغيير "الاستايل" وشراء منتجات التجميل، وذهابهن "للجيم" واتباعهم نظاماً غذائياً صحياً، ليظهرن أكثر رشاقة وحيوية ولتفريغ الشحنة السلبية بداخلهن.

ويلجأ البعض الآخر من النساء إلى الخروج والسفر مع أصدقائهن أو عائلتهن ليستمتعن معهم بأوقاتهن ويشاركونهن وقت فراغهن، مما يدفعهن إلى تخطي المحن بشكل سريع، والتعايش بشكل طبيعي مع فكرة الانفصال.

فيديو قد يعجبك: