إعلان

على طريقة "كليوباترا".. اقتني "حمار" من أجل جمالك

06:19 م الجمعة 12 يناير 2018

لبن الحمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت - نرمين الجلاد:

تعتمد شركات التجميل في كثير من دول أوروبا مؤخر على لبن الحمير في صناعة مستحضرات التجميل.

وحسب تقرير سبوتنيك أن لبن الحمير "فيه فوائد لبن الأم وله تأثير السحر على تجاعيد البشرة" هكذا وصفت شركات التجميل في كثير من دول أوروبا لبن الحمير.

فبعد أن وضعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة " الفاو" عام 2015 لبن الحمير في المرتبة الأولى لألبان الحيوانات البديلة للأبقار والجاموس والماعز والأغنام، في قائمة ضمت 8 حيوانات بينها الجمل.

أسست شركات التجميل والمنتجات العضوية في أوروبا وأمريكا واليابان مزارع للحمير، للاستفادة من ألبانها التي بلغ سعر اللتر منها في أوروبا 15 يورو، سواء في صناعة الجبن، أو مستحضرات التجميل مثل الصابون والكريمات وحتى الأدوية الخاصة بالأمراض الجلدية المستعصية " الصدفية — التهاب الجلد البكتيرية. 

روجت شركة هولندية متخصصة في مواد التجميل المصنوعة من ألبان الحمير فقط، أن الملكة المصرية "كليوباترا" كانت تستخدم لبن 700 حمار لغمس جسمها فيه للحصول على بشرة نضرة وخالية من التجاعيد.

وقالت الشركة إن تحليل مكونات لبن الحمير كشف عن احتوائه على 14 فائدة لجسم الإنسان، حيث أنه غني بفيتامين E، والأحماض الأمينية، والفيتامينات A، B1، B6، C، D، E، أوميجا 3 و6، كما أنه يحتوي على كميات عالية من الكالسيوم، وفي مقابل كمية منخفضة جدا من الدهون، فضلا عن مادة الريتينول المقاومة للتجاعيد.

وأوضحت أن استخدام مستحضرات التجميل المصنوعة من لبن الحمير بشكل منتظم يزيل التجاعيد ويمنع ظهورها في الجلد والوجه والرقبة، بما يمكن المرأة من مقاومة الشيخوخة، كما أنه يقضي على كابوس "حب الشباب" الذي عادة ما تعاني منه المراهقات.

وكشفت أن الدراسات العلمية للبن الحمير مقارنة بالألبان الأخرى، توضح أن لبن الحمير هو الأقرب إلى حليب الثدي البشري، من حيث الخواص ونسبة الدهون وتعزيز المناعة أيضا.

 

فيديو قد يعجبك: