إعلان

8 طرق لإزالة البثور من سطح الجلد بمكونات طبيعية

03:40 م الأربعاء 10 يناير 2018

8 طرق لإزالة البثور من سطح الجلد بمكونات طبيعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نانسي فايز الرويني:

تنمو البثور والنتوء الصغيرة على الطبقة الخارجية من البشرة، نتيجة للالتهابات الفيروسية التي تصيب سطح الجلد، إذ أنها تسبب ازعاجًا كبيرًا، وللقضاء عليها يمكنك استخدام 8 مكونات طبيعية غير ضارة، بحسب ما ذكره موقع "بولد سكاي" الأمريكي.

1- الريحان

هو أحد المصادر الطبيعية التي تحتوي على مضادات للبكتيريا التي تنمو على سطح الجلد، يمكنك استخدامه عن طريق سحق أوراق الريحان في الخلاط ، ثم بعد ذلك خلط المسحوق بالماء للحصول على خليط متماسك ووضعها على أماكن النتوء الصغيرة والبثور لمدة 10 دقائق، وينصح باستخدامه يوميًا.

2- بيكربونات الصوديوم

يحتوي بيكربونات الصوديوم على مضادات قوية للبكتيريا، ويمكنك استخدامه عن طريق خلط كمية مناسبة منه مع ملعقة صغيرة من الماء، ووضع الخليط على الأماكن المتضررة من البشرة لمدة 10 دقائق، ثم غسل البشرة بالماء الفاتر.

3- زيت شجرة الشاي

يحتوي زيت شجرة الشاي على مضادات للبكتيريا التي تقاوم البثور والنتوء بشكل فعال، ويمكنك استخدامه عن طريق مزج من 2-3 قطرات من الزيت مع نصف ملعقة من زيت جوز الهند، ثم وضعه على الأماكن المضطربه من سطح الجلد، ثم يغسل بعد دقائق بالماء الفاتر.

4- مسحوق قشر البرتقال

يحتوي مسحوق قشر البرتقال على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعالج النتوء والبثور بفعالية، ويمكنك استخدامه عن طريق خلط نصف ملعقة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة من ماء الورد، ثم وضع الخليط على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

5- خل التفاح

الطبيعة الحمضية لخل التفاح يجعل منها علاج فعال للنتوء والبثور الصغيرة التي تظهرعلى سطح الجلد، يمكنك استخدامه عن طريق مزج خل التفاح مع الماء، ووضعه على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر ويمكنك استخدامه يوميًا.

6- جل الصبار

يحتوي جل الصبار على مضادات للبكتيريا التي تعالج بفعالية النتوء والبثورالصغيرة، ويمكنك استخدامه عن طريق وضع جل الصبار على المناطق المصابة من الجلد لمدة ساعة، وبعد ذلك يغسل بالماء الفاتر.

7- قشور الموز

وجود بعض العناصر الغذائية في قشور الموز تمكنها بفعالية إزالة البثور والنتوء من على سطح الجلد، وطريقة استخدامه بفرك قشور الموز على المنطقة المصابة من 5-10 دقائق ثم غسل البقايا بالماء الفاتر، وينصح باستخدامه مرة واحدة في اليوم.

8- الثوم

يحتوي الثوم على مضادات للبكتيريا التي تعالج البثور والنتوء الصغيرة وتمنع ظهورها مرة أخرى، ويمكنك استخدامه عن طريق سحق كمية مناسبة من الثوم ومزجها بالماء للحصول على خليط، ووضعه على المنطقة المصابة من سطح الجلد لمدة 10 دقائق ثم غسله بعد ذلك بالماء البارد، وينصح باستخدامه مرة واحدة أسبوعيًا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان