إعلان

"اللون والمكونات".. الفرق بين الحنة الطبيعية والضارة بالجلد

06:17 م السبت 29 يوليه 2017

"اللون والمكونات".. الفرق بين الحنة الطبيعية وال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

تنتشر في تحضيرات الأفراح في مختلف الأماكن أشياء لتزين العروس منها رسم الحنة التي تحبها الفتيات وتضفي جمالًا خاصًا عليهن.

وهناك البعض الذي يستخدم نوع من الحنة تتميز بسرعة الجفاف، لكنها تسبب أضرار بالجلد من حساسية وتورم، وتؤدي إلى تقرحات والتهابات تصيب الجلد بما يشبه الحروق.

ولهذا يجب على المرأة التي تريد رسم الحنة أن تتجنب هذا النوع، وأوضحت رسامة الحنة النوبية، هدير علي لـ"مصراوي" تفاصيل رسم الحنة والفرق بينهم.

كشفت "علي"، أن الحنة بطبيعتها لا تستمر فترات طويلة، وسرعان ما تختفي ولهذا يقوم البعض بإضافة مواد عليها بتركيزات عالية حتى تميل للون الأسود وتبقى لفترة أطول.

وأوضحت "علي"، أن الحنة يضاف عليها صبغة تسمى "بيجن bigen" وماء الأكسجين بنسبة عالية حتى تثبت اللون، لكنها ضارة بالجلد وتسبب حساسية وحرقان في الجلد.

وأيضاً يضاف في كثير من الأحيان "الحجر الأسود" وهو يعمل على جعل اللون داكن بشكل أكبر، لكن تكمن خطورة هذا الحجر في أنه سام، فمثلًا إذا أصاب العين ربما يسبب العمى، وهو مثل الأكسجين يسبب حساسية وحبوب جلدية.

وأكدت رسامة الحنة، أن في أسوان تكون رسم الحنة أفضل حيث أنه يتم استخدام الدخان في تثبيت الحنة لفترات أطول وأيضاً يجعل لونها أسود داكن.

ومن جهة أخرى، قالت عائشة محمد، رسامة حنة نوبية، لـ"مصراوي" أن الفرق بين الحنة الطبيعية والحنة الضارة بالجلد، هو أن الأخيرة يضاف لها صبغة البيجن، ويحول لونها للون الأسود بدرجة كبيرة أكثر من الأخرى العادية.

وأضافت "محمد"، أن الحنة المضاف لها البيجن خطيرة لمن يعانون من الحساسية حيث أنها تزيد من الالتهابات الجلدية مع مرور الوقت.

 

 

 

فيديو قد يعجبك: