إعلان

6 طرق منزلية للتغلب على حب الشباب في الصيف

01:53 م الأربعاء 19 يوليه 2017

6 طرق منزلية للتغلب على حبوب الشباب في الصيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

يعاني بعض الشباب والفتيات من ظهور الحب في وجوههم، وهو ما يترك حرج وإزعاج كبير بسبب المنظر غير المستحب.

وهناك العديد من العلاجات لهذه المشكلة، نذكر أبرز 6 طرق علاجية يمكنك صنعها في المنزل بسهولة، وذبك بحسب موقع "reades's digest".

- الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الميكروبات التي تحارب حب الشباب، وذلك بغسل الوجه بالشاي الأخضر البارد.

- العسل

العسل له فوائد علاجية كثيرة منها علاج حب الشباب، وذلك بصنع قناع العسل بوضع ملعقة صغيرة من العسل على كوب من دقيق الشوفان لمدة 30 دقيقة.

- النعناع

وله فاعلية في التخلص من انسداد مسام البشرة، ويقي من الإصابة من حبوب الشباب، ويمكنك صنع القناع من ملعقتين من النعناع مع ملعقتين من الزبادي وملعقتين من دقيق الشوفان، وخلطهم ثم ضعيهم على الوجه لمدة 10 دقائق.

- الإسبرين

يستخدم الإسبرين لعلاج عدة أمراض منها الحمى، إلا أن له فائدة علاجية أخرى هي القضاء على حب الشباب، وذلك بإذابة 4 أقراض إسبرين في ملعقتين كبيرتين، ثم دهن السائل على الحب.

- عصير الليمون

أحد أسرع العلاجات لحب الشباب هو عصير الليمون. ضعي عصير الحامض لمدة تراوح بين 5 و 10 دقائق على الندوب ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. لكن يجب الحذر أن لا يُنصح به أبدًا للنساء اللواتي يعانين من أي حساسية على بشرتهن.

قناع العدس والحليب

قناع مزيج العدس والحليب حل مفيد أيضا للحب، وطريقة صنعه انقعي أولاً العدس في وعاء من الحليب واتركيه طوال الليل حتى صباح اليوم الثاني، اطحنيه وطبّقي هذا الخليط على المنطقة المصابة واغليه فور جفافه. للحصول على أفضل النتائج، استخدمي هذا القناع على أساس منتظم حتى تلاشي جميع العلامات.

فيديو قد يعجبك: