إعلان

10نصائح تجملية الأكثر تداولًا خلال عام 2017

02:28 م الجمعة 29 ديسمبر 2017

جمال البشرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتبت - بسمة مشالى:
تعاني الكثير من الفتيات في الآونة الأخيرة من مشاكل البشرة، الناتجة عن إتباع بعض العادات والتقاليد الخاطئة التي تجعلهن أكبر سنًا. وهناك 10 نصائح تجميلية الأكثر تداولًا في عام 2017 وفقًا لما ذكره موقع "العربية،
1-كيفية تحديد نوع البشرة
البشرة العادية هي التي لا تعاني من الجفاف والإفرازات الدهنية، والبشرة الدهنية رطبة تظهر عليها البثور والزيوان وتحتاج بشكل دائم للتنظيف، في حين أن البشرة الجافة هي بشرة حساسة تظهر عليها آثار التجاعيد المبكرة ونادراً ما تعاني من ظهور البثور والرؤوس السوداء على سطحها، أما البشرة المختلطة فتكون لامعة في القسم الوسطيّ من الوجه وجافة عند الأطراف، في حين تعاني البشرة الحساسة من تهيّج واحمرار نتيجة عوامل مختلفة.
 
2- بدائل لمستحضرات العناية داخل المنزل
من الممكن أن تقومي بتحضير بعض الكريمات والأقنعة، والخلطات المصنوعة من خلاصة الخضروات الطبيعية والفاكهة أو الزيوت داخل المنزل.
3-أفضل مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة الجافة
البشرة الجافة تحتاج إلى الترطيب الدائم، وتناسبها مستحضرات التجميل ذات التركيبة السميكة والتي تحتوي على مواد تساهم في ترطيبها، كالبودرة المضغوطة ذات التركيبة اللزجة أو كريم الأساس السميك.
وبالنسبة لتنظيف البشرة الجافة، فإن أفضل طريقة للقيام بذلك تكون عبر استخدام الحليب المنظف مع اللوشن والمرطب في آن واحد، أو الكريم الخاص بالبشرة الجافة.
4-كيفية اختيار مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة الدهنية
تعاني البشرة الدهنية من الإفرازات الكثيرة، التي تحتاج إلى مستحضرات ذات تركيبة خفيفة مثل البودرة، أو كريم الأساس الخالي من الزيوت ولإزالة آثار الماكياج عنها ينصح بتنظيفها بواسطة الجل الراغي والتونيك الذي يعدّل إفرازات البشرة.
5-أفضل مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة المختلطة
البشرة المختلطة هي بشرة ناعمة الملمس تكون دهنية في مناطق الجبين والأنف والذقن، ولكن الإفرازات الدهنية فيها تكون معتدلة، ولتنظيف هذا النوع من البشرة يستحسن استعمال حليب مزيل للماكياج أو جل خاص بالبشرة المختلطة يعتني بها ويعدل الإفرازات في المنطقة الوسطى.
6-حماية البشرة من آثار المكياج
تنظيف البشرة هو خطوة أساسية وضرورية للحفاظ على نضارتها، ولكن قبل الوصول إلى هذه الخطوة علينا حماية البشرة من تسرب مستحضرات التجميل خاصة البودرة إلى أعماق مسامها.
7 طرق تنشيط خلايا البشرة
تتجدد خلايا البشرة في مدة تتراوح بين 21 و28 يوماً، وتعمل كريمات العناية على تغذية الخلايا السطحية في البشرة، أما الخلايا الداخلية والعميقة فتُغذى من خلال النظام الغذائي المتوازن وتقنية "الميزوتيرابي" Mesotherapy  التي تقضي بحقن الوجه بالدهون والفيتامينات لإعادة حيوية ونضارة البشرة. بالإضافة الى أن تنظيف البشرة بشكل مستمر يساعد في تنشيط الخلايا.
9-تأثير أشعة الشمس على البشرة
تعتبر الشمس من العوامل الأكثر تأثيراً على البشرة فأشعتها تُتلف طبقة الكولاجين وهي عبارة عن ألياف تعمل على تماسك وليونة الجلد وبالتالي تؤدي الى شيخوخة الجلد وترهله، لذلك من الضروري استخدام كريم واقي ذات حماية عالية يشكل عازلاً أمام أشعة الشمس.
 9-طرق إزالة البقع الداكنة عن البشرة
تظهر البقع الداكنة على البشرة نتيجة عوامل عدة، منها تفاعل البشرة بشكل سريع مع 
أشعة الشمس مما يؤدي إلى ظهور بقع داكنة على سطحها، ويعتبر البعض أن تقشير البشرة يزيل البقع البنية عنها، ولكن هو علاج سطحي لا يصل الى الأعماق، كما أنه ليس كافياً، لذا فالوقاية من أشعة الشمس ووهجها عبر استخدام كريم واق بدرجة حماية عالية خطوة أساسية للتخفيف من ظهور هذه البقع.
10-التخلص من الحبوب السوداء المتراكمة في مسام البشرة
 الحبوب السوداء  هي عبارة عن إفرازات تظهر على سطح البشرة على شكل طبقات دهنية، تتعرض للهواء وأشعة الشمس فتكتسب اللون الأسود وللتخلص منها يجب إزالة هذه الحبوب السوداء عن طريق مستحضرات مضادة للجراثيم ثم تنظيف البشرة جيداً بواسطة مساحيق معقمة، أو الخضوع لجلسة تنظيف خاصة للبشرة.

 

فيديو قد يعجبك: