إعلان

أخطاء في وضع المكياج تجعلك تبدين أكبر سنًا

11:47 ص الأربعاء 27 ديسمبر 2017

أخطاء في وضع المكياج تجعلك تبدين أكبر سنًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

في الغالب عندما نجد مجموعة تعجبنا من منتجات المكياج فإننا نستمر عليها ونتجنب تبديلها لسنوات عديدة. في هذه الأثناء، فإن الموضة تتطور وتتغير.

وتكشف خبيرة التجميل "نيكول بيرل"، ومؤسسة TheBeautyGirl.com، وخبراء التجميل الآخرين عن أخطاء المكياج الأكثر شيوعا والأسرار والمنتجات الجديدة التي سوف تساعدك على العودة إلى المسار الصحيح، بحسب ما ذكره موقع sehaonline.

1. العادة الخاطئة: وضع كمية كبيرة من كريم الأساس

وضع كمية كبيرة من كريم الأساس

عندما تكثر الخطوط الدقيقة وتتضاعف بقع الشمس، تلجأ العديد من النساء إلى وضع طبقات كثيرة من كريم الأساس وللأسف، بدلا من إخفاء العيوب، فإن هذه الاستراتيجية تجذب الانتباه إلى هذه العيوب. هذه الكمية الفائضة لا تجد مكان لتستقر فيه سوى التجاعيد الأمر الذي يظهرها ويجعلها أكثر بروزا.

للحصول على بشرة ناعمة وجذابة اختاري كريم أساس سائل خفيف بدلا من البودرة حيث يقوم بترطيب الجلد كما أنه يمتزج بصورة أسهل من البودرة. ضعي كمية من سائل الأساس في راحة يدك وافركيها كما لو أنها مرطب ثم ضعيها على وجهك بأصابعك بدلا من الفرشاة.

2. العادة الخاطئة: سوء استخدام خافي العيوب

العادة الخاطئة: سوء استخدام خافي العيوب

يقول ماثيو نيجارا - فنان نيويورك كولورز: "يمكن أن يكون خافي العيوب أفضل صديق عند تغطية العيوب" ولكن تنشأ المشكلة عندما تستخدم النساء خافي العيوب لإخفاء مشاكل أخرى، مثل إخفاء السواد تحت العينين حيث أن هذا المنتج الذي صمم ليكون سميكا بما فيه الكفاية لإخفاء البثور من المرجح أن يكون ثقيلا جدا على البشرة الحساسة والرقيقة تحت العينين. بدلا من ذلك، استخدمي خافي عيوب مصمم خصيصا لإخفاء السواد تحت العينين، اضغطي بفرشاة الخافي وامزجي بإصبعك للحصول على مظهر طبيعي ولإخفاء علامات الإرهاق دون المساومة على المظهر الشاب.

3. العادة الخاطئة: الماسكارا السائحة

 الماسكارا السائحة

في حين أن الماسكارا المضادة للماء أقل عرضة للتلطيخ، إلا أن الصيغ القوية قد تجفف الرموش، والتي يمكن أن تصبح أرق وأكثر هشاشة مع تقدمنا في العمر. للحصول على رموش رائعة بلا رتوش، تقدم كارميندي خبيرة المكياج ومقدمة برنامج (ما لا ينبغي عليك ارتداؤه) النصائح التالية:

- لإعطاء التوهم بأن الرموش الخفيفة سميكة، ارسمي بقلم حواجب بني على طول جذور خط الرموش.

- لتغطية الرموش الخفيفة اختاري ماسكارا لطيفة وخفيفة على الرموش.

4. العادة الخاطئة: جفون ملطخة

جفون ملطخة

عندما تصل المرأة إلى سن الأربعين حيث تصبح الجفون ليست مشدودة كالسابق فإن الوقت قد حان للتخلص من ظلال العيون اللامع والوميض والبدء باستخدام ظلال العيون الهادئة والمكبرة للعينين بألوان الخوخ والرمادي.

5. العادة الخاطئة: أحمر شفاه مصاص الدماء

أحمر شفاه مصاص الدماء

إنها حقيقة قديمة: اللون الداكن يجعل أي سطح يبدو أصغر. ولأن الشفاه تفقد امتلاءها مع مرور الوقت، فإن آخر أمر ترغبين القيام به هو تقليصها. بالإضافة الى ذلك، الألوان العميقة تجعل الأسنان تبدو أقل بياضا. يقول نيجارا "للحصول على شفاه جذابة، ضعي أحمر شفاه وملمع بألوان حيوية".

6. العادة الخاطئة: الخدود الغائرة

الخدود الغائرة

تقول كارميندي: "تختار المرأة دائما لون بودرة خدود باهت لأنها تخشى الألوان الزاهية" الواقع هو أن اللون المشرق يجلب فعلا الشباب والحيوية إلى الوجه، مما يساعد على استعادة مظهر الامتلاء على الخدود. أفضل طريقة لوضع أحمر الخدود هي عن طريق البدء بوضع الفرشاة أعلى الخدين، ثم امزجي البودرة إلى أسفل الخدين. هذا الأسلوب يضفي شباباً وجمالاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان