إعلان

4 أقنعة ملح البحر تخلصك من حب الشباب

11:35 ص الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

4 أقنعة لملح البحر تخلصك من حب الشباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

حبوب الشباب من مشكلات البشرة المزعجة، التي تسبب حرج خاصة للفتيات، ويمكنك صنع عدة وصفات من ملح البحر الفعال في علاج هذه المشكلة.

بحسب موقع "beauty glimpse" المعني بالصحة والجمال، أن يمكنك إعداد عدة وصفات منزلية من ملح البحر بإصافة مكونات بسيطة، وستساعدك في علاج حب الشباب.

 

1- قناع البحر الملح العسل

عندما تخلطي ملح البحر مع العسل فسيزيد ذلك من فاعليته لعلاج حب الشباب، حيث أنه ويعمل كواقي ضد البكتيريا، ومضاد للفطريات.

يمكنك خلط 1 ملعقة صغيرة من العسل الخام النقي مع ملعقة صغيرة من ملح البحر وتحويله إلى عجينة بإضافة 3 ملاعق صغيرة من الماء الدافئ. ثم تطبيقه على بشرتك كقناع أو فقط إلى الأجزاء التي بها الحب. ثم افركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

 

2- قناع ملح البحر مع زيت اللوز

إذا كنتِ تملكين بشرة جافة ومليئة بحب الشباب، فذلك يعني أنها بحاجة إلى قناع مغذي، لإعداد هذا القناع، سوف تحتاجين حوالي 2 كوب من ملح البحر، ثم اخلطيهم مع كوب واحد من زيت اللوز "يمكنك استبداله بزيت الزيتون أو زيت الجوجوبا"، ثم اضيفي 15 قطرة من الزيت العطري حسب رغبتك. ضعي المزيج على وجهك وقومي بتشكيل قناع وقومي بتدليك وجهك لمدة من 3 إلى 5 دقائق، ثم اتركيه لمدة 5 دقائق أخرى. وأخيرًا اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

 

3- قناع ملح البحر مع زيت الأوليفيرا

لزيت الصبار خصائص شفائية عديدة، واستخدامه مع ملح البحر يمكن أن يجعل حب الشباب وندوبها تختفي بشكل فعال. 

ويمكنك صنع الوصفة بأخذ 2 ملعقة كبيرة من زيت الأوليفيرا في وعاء خلط وإضافة ملعقة واحدة كبيرة من ملح البحر معها. اخلطهم جيدا حتى تشكلهم عجينة سلسة، قومي بتدليكه بلطف على الجلد وانتظري لمدة 5 دقائق، حتى يجف تمامًا ثم اغسلي وجهك بالماء.

 

4- قناع ملح البحر بالشاي الأخضر

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على تقليل حب الشباب وأيضاً التخلص من الندوب القديمة الناتجة عن الحب، وتجدد الخلايا بشكل أسرع.

خذي ملعقة كبيرة من ملح البحر وأضيفي نصف ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وامزيجيهم جيدًا لتشكيل معجون قومي بتوزيعه على بشرتك، ودعيه يجف تمامًا، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

 

فيديو قد يعجبك: