إعلان

حلول بسيطة لـ9 مشكلات جمالية شائعة بين النساء

09:30 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

حلول بسيطة لـ9 مشكلات جمالية شائعة بين النساء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - هشام عواض:

تقع النساء غالبًا في الكثير من الأخطاء الجمالية، بما يعطيها مظهرًا ليس جيدًا ومحرجًا في بعض الأوقات، وقدم موقع مجلة "Elle" المعنية بالموضة والجمال، حلول بسيطة لـ9 مشكلات جمالية شائعة بين النساء.

1- فائض من البودرة المسمّرة
قد تفرط المرأة في وضع البودرة المسمّرة وتحصل في النتيجة على لون قوي مائل إلى الاحمرار لا يتناسب معها، وللتغلب على هذه المشكلة نظّفي الريشة بواسطة منديل ورق وامسحي الوجه بكامله لتخفيف اللّون، اضيفي القليل من بودرة الوجه.

2- بشرة بلونين
في بعض الأحيان يختلف لون الوجه عن لون الرقبة فإمّا أن يكون أفتح أو أدكن، الحل بواسطة إسفنجة للطلاء، امسحي منطقة الفكّ لتظليل اللّون وإزالة العلامات ثم انيري وسط الوجه بواسطة بودرة متطايرة.

3- فائض من مزيل الهالات
عند استخدام كريم إخفاء الهالات السوداء، ربما تتحول المنطقة حول عينيك لهالتان من اللّون الأبيض بدلاً من اللّون الأسود، ولعلاج هذه الأمر رشّي المياه الحرارية لإصلاح المسألة بواسطة الأصابع وإزالة السماكة.

4- البشرة اللامعة
تلمع البودرة المنيرة للوجه بقوة بالغة، ولهذا ضعي فوقها بودرة شفّافة وحافظي على التأثير المتلألئ فقط فوق قوس الحاجب وفي الزاوية الداخلية للعين وحول الأنف.

5- خدش في طلاء الأظافر الرطب
في بعض الأوقات يتعرض طلاء أظافرك اغير الجاف إلى خدوش، والحل، ضعي قطرة من مزيل طلاء الأظافر بواسطة الإصبع على الظفر المتضرّر لتمليسه وإخفاء العلامة.

6- بثرة سيئة الشكل
قد تفسد بثرة صغيرة بالكاد تظهر فتتحوّل إلى بقعة حمراء كبيرة مظهر بشرتك، والحل حدّدي الأضرار من خلال وضع مصحّح فاتح حولها بواسطة ريشة رفيعة جدًا، ثم ضعي عدّة طبقات من البودرة عليها حتى يخفّ تأثيرها المتورّم.

7- بشرة متعبة بعد جلسة تقشير
تعجز البشرة عن تحمّل مستحضرات التقشير في بعض الأحيان، فتصاب بالاحمرار. وللتخلص من هذه المشكلة اغسلي وجهك بالماء البارد وضعي سيرومًا مهدّئًا ثم ضعي ماسكًا مريحًا.

8- العين الداكنة
تتحوّل المنطقة حول عين السيدة المدخّنة إلى اللون الداكن، ولحل هذه المشكلة عليكِ تخفّيف الحدّة من خلال وضع ظلال رمادية على كامل الجفن المتحرّك، اتركي الأسود قويًا عند خط الرموش لابتكار تدرّج مرهف في الألوان.

9- الحرق بسبب الشمع
عندما تتساقط قطرات الشمع الساخنة فأنها تتسبب في حروق للجلد وتترك علامات قبيحة، والحل، رشي المياه الحرارية لإصلاح الحرق وإنعاشه وتخفيفه على الفور. ثم ضعي مستحضر ما بعد الشمس على المنطقة المصابة.

فيديو قد يعجبك: