تخلصي من بقع الرمان على أظافرك وملابسك بهذه الطرق

12:44 م الإثنين 13 نوفمبر 2017
تخلصي من بقع الرمان على أظافرك وملابسك بهذه الطرق

تخلصي من بقع الرمان من أظافرك وملابسك بالأسيتون وم

كتبت- بسمة أبوطالب:

يعد الرمان من ألذ أنواع الفاكهة مذاقًا وأكثرها فائدًة وبدأ موسمها منذ فترة، لكن البقع التي يتركها على الملابس،و السجاد، والأيدي والأظافر، يصعب كثيرًا على ربة المنزل إزالتها بسهولة، يعرض موقع "dilei" الإيطالي، المختص بالمرأة، مجموعة من الطرق للتخلص من بقع الرمان الصعبة.

1-الأيدي والأظافر

عصير الليمون

يعتبر من أقوى الطرق فاعليًة للتخلص من بقع الرمان، فقط قومي بتدليك يديكي وأظافرك به للتخلص من آثاره.

الأسيتون

اغسلي يديكي بالصابون جيدًا، ثم افركيها بالقليل من الأسيتون.

2-الملابس

-للتخلص من بقع الرمان من الملابس القطنية والكتان، اغسلي قطعة الملابس بالماء، ثم ضعي قليلًا من مبيض الغسيل على البقعة، وافركيها جيدًا، ثم شطفها بالماء بالبارد.

أما الملابس المصنوعة من الصوف أو الحرير، ضيفي قليل من مبيض الغسيل والماء مباشرة على بقعة الرمان، واتركيها تجف جيدًا، ثم انقعيها في الماء لمدة ساعة مع إضافة القليل من بيكربونات الصوديوم، واغسليها بالماء الفاتر.

-ضعي بعض القطرات من ماء الأكسجين على بقع الرمان على ملابسك، واتركيها تجف لمدة دقائق قليلة، واغسليها بالماء البارد ثم اتركيها لتجف في الهواء، مع ضرورة التجربة على قطعة غيرها، حتى تتأكدي من عدم إزالتها للون الأصلي للقماش، وبالتالي تلف الملابس.

3-السجاد

اخلطي كوب من الماء البارد مع ملعقة صغيرة من منظف الأطباق في وعاء، واستخدمي الأسفنجة لفرك بقعة الرمان الموجودة في سجادتك، واتركيها تجف، ثم تخلصي من آثار الصابون عن طريق إضافة القليل من الخل الأبيض على البقعة.

إعلان

إعلان

إعلان