إعلان

10 نصائح لتملكى شعر صحى و كثيف

04:29 ص الخميس 16 يناير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)-

يعد الشعر بمثابة تاج المرأة وعنوان الأنوثة والجمال. وللحصول على شعر صحي وجذاب تنصح الجمعية الألمانية للعناية بالبشرة وعلاج الحساسية بإتباع العشر نصائح التالية:

 

شامبو البيوتين

     يُفضل غسل الشعر بنوعيات الشامبو المعتدلة التي تُعيد له ما يفقده من دهون، لاسيما المحتوية على فيتامين (هـ) المعروف باسم (البيوتين)، والتي تعمل على معادلة محتوى الرطوبة بالشعر وفروة الرأس.

 

قناع مرة أسبوعياً

     كما يوصى باستخدام قناع للشعر مرة واحدة أسبوعياً، مع تفضيل المنتجات القابلة للتحلل في الماء قدر الإمكان؛ حيث يمكن إزالة هذه المنتجات بسهولة عند غسل الشعر في المرة المقبلة. بينما تتسبب منتجات العناية التي تلتصق بالشعر لفترات طويلة في إثقال الشعر وتؤدي إلى ترهله.

 

زيت الزيتون

     وبالنسبة لذوات الشعر الطويل الذي يميل عادةً للتقصف، فينبغي عليهن استخدام مستحضرات عناية إضافية مخصصة للأطراف أو كمية صغيرة من زيت الزيتون الدافئ، بحيث يقمن بتدليك أطراف شعرهن المتقصفة وهي لا تزال رطبة بعد غسلها؛ حيث يسهم ذلك في تجنب تقصف الشعر.

 

الشعر المبلل

     ونظراً لأن الشعر المبلل يكون حساساً للغاية، لذا ينبغي ألا يتم فركه بغرض تجفيفه وهو في هذه الحالة، إنما يُفضل لفه داخل منشفة.

 

لا للفرشاة السلكية!

     ولتمشيط الشعر بشكل سليم يُفضل الاقتصار على استخدام نوعيات الأمشاط أو الفرشاة الخشبية أو المصنوعة من شعيرات طبيعية خالصة، بينما ينبغي الابتعاد عن الفرشاة المصنوعة من الأسلاك؛ لأنها تُلحق تلفيات ببنية الشعر.

 

مجفف الشعر

     وبالنسبة لاستخدام مجفف الشعر، فينبغي على المرأة تجنب استخدامه ساخناً للغاية أو بصورة متكررة، وإلا سيُصاب شعرها بالجفاف الشديد. ومن الأفضل أن يتم ترك الشعر يجف في الهواء، بينما ينبغي الابتعاد تماماً عن مكواة تجعيد الشعر ومكواة الفرد.

 

غطاء الرأس

     ونظراً لأن التعرض لأشعة الشمس الشديدة يمكن أن يتسبب أيضاً في جفاف الشعر على نحو شديد أو فقدانه للونه وإلحاق تلفيات به، لذا ينبغي على المرأة حماية شعرها من الشمس بارتداء غطاء للرأس.

 

أربطة مرنة   

     كما ينبغي الابتعاد عن استخدام مشابك الشعر المصنوعة من المعدن أو ذات الحواف الحادة؛ حيث تؤدي مثل هذه الأدوات إلى تساقط الشعر وتقصفه. وبدلاً من ذلك يُفضل استخدام أربطة الشعر المرنة المصنوعة مثلاً من الأقمشة أو المطاط.

 

صبغات طبيعية

     وبالنسبة لذوات الشعر الذي لحق به تلفيات بالفعل يُفضل الابتعاد عن صبغات الشعر الكيميائية ومستحضرات تجعيد الشعر الدائمة؛ لأنها تتسبب في الإضرار بالشعر بصورة كبيرة وتُعرضه لإجهاد شديد أيضاً. لذا من الأفضل أن يتم الاقتصار في مثل هذه الحالات على استخدام صبغات الشعر الطبيعية أو التلوينات الرقيقة.

 

التغذية الصحية

     وللتمتع بشعر صحي ينبغي على المرأة إتباع نظام غذائي صحي وغني بجميع العناصر الغذائية. كما ينبغي عليها الحرص أيضاً على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات، على أن تقوم بتناول المستحضرات المحتوية على فيتامين (هـ) بشكل إضافي، بينما يُفضل أن تبتعد عن الأطعمة المكوّنة للأحماض بالجسم.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان