إعلان

لعشاق الدجاج.. 3 طرق لتناوله مع الحفاظ على "الدايت" في نفس الوقت

09:44 م السبت 15 سبتمبر 2018

لعشاق الدجاج.. 3 طرق لتناوله مع الحفاظ على "الد

كتب- هشام عواض:

يشتهي كثير منا تناول الدجاج بطرق تحضيره المختلفة سواء مشويًا أو مقليًا أو مع الأطعمة العديدة، ويتوقف مدى صحية تناول الدجاج على طريقة إعداده، فالشخص الذي يتبع نظامًا صحيًا لإنقاص الوزن يجب أن يمتنع عن الدجاج المقلي على سبيل المثال.

وإذا كنت تتبع "دايت" وترغب في تناول الدجاج لكن دون أن يتسبب في إفساد نظامك الغذائي، فهناك 5 وجبات دجاج "دايت"، وفقًا لموقع "eatthis".

1- صينية الدجاج مع الخضروات

هذه الوصفة من أشهى الأكلات الرئيسية، والمفيدة لك في حال تريدين إنقاص وزنك. حضري هذه الوصفة مع تشكيلة متنوعة من الخضروات الطازجة، وضعيها في الفرن لحوالى ساعة حتى تنضج.

2- دجاج مشوي للرجيم

بالتأكيد كلنا نحب الدجاج المشوي ولا نستطيع مقاومته، ولا يعني أن الرجيم سيمنعنا من تناوله لأنه طبق صحي وشهي. قومي بتحضير وصفة دجاج مشوي للرجيم اللذيذة والصحية وتلذذي بطعمها الفريد.

3-الدجاج بالأرز

الدجاج بالأرز للرجيم هي من أشهى الوصفات على الإطلاق، فلماذا لا تقومين بتحضيرها الى جانب سلطة لذيذة. وزيني الطبق بالقليل من المكسرات.

المكونات: لحم مفروم ومطبوخ. 1 1/2 كوب أرز. 3 كوب مرق دجاج. 1 ملعقة صغيرة ملح. 1 ملعقة صغيرة قرفة ناعمة.1 ملعقة صغيرة بهار حلو.

وللصلصة:2 كوب مرق دجاج. 1 ملعقة طعام نشاء. 1 ملعقة صغيرة ملح. 1 ملعقة صغيرة قرفة ناعمة. 1 ملعقة صغيرة بهار حلو. 500 جرام دجاج صدور مسلوق. 2 ملاعق طعام صنوبر محمّص

طريقة التحضير:

يوضع اللحم في وعاء عميق ويُقلّب على النار لمدّة دقيقة. يُضاف الأرزّ ويقلّب لمدّة دقيقتين. يُضاف مَرق الدجاج والتوابل ويُترك المزيج على نار قوية حتى بدء الغليان. يُغطّى الوعاء ويُترك على نار خفيفة لمدّة 30 دقيقة دون التحريك نهائياً أو حتى يخلو من الماء. يُسكب الأرز في وعاء التقديم. تُخلط مقادير الصلصة على البارد ويوضع المزيج على النار. يُحرّك باستمرار حتّى يسمك قليلًا. يُقصقص الدجاج ويُرتب على وجه الأرز. تُزاد الصلصة حسب الرغبة ويُزيًن الطبق بالصنوبر.

فيديو قد يعجبك: