إعلان

حتى لا تفسد حفلة الشواء.. 7 نصائح لا تنساها

11:07 م الثلاثاء 21 أغسطس 2018

حتى لا تفسد حفلة الشواء.. 7 نصائح لا تنساها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يُعد الشواء في المنزل أحد العادات العائلية المُحببة والتي تعطي مزيجًا من الفرحة بالأجواء الأسرية والاستمتاع بشواء اللحوم، والذي يكثر داخل البيوت المصرية هذه الأيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتختلف طرق أو وسائل الشواء من شخص لآخر، فهناك على سبيل المثال من يفضل الشواء على الفحم بينما يفضل البعض استخدام الشواية الكهربائية.

لكن هناك بعض النصائح الهامة التي يجب أن يتبعها محبي حفلات الشواء داخل المنزل قبل وأثناء عملية الشواء لضمان الاستمتاع بتناول اللحوم، وهذه هي أبرزها، وفق ما نشر موقع "food andwine".

- يفضل رش ملح خشن على الفحم، أثناء الشي وذلك لتقليل (كمية الدخان)، بالإضافة إلى إنه يساعد على بقاء النار مشتعلة أكبر وقت ممكن.

- يستخدم الكثير الأعواد الخشبية في الشواء بدلًا من الأسياخ الحديد، ولكن سرعان ما تحترق بسبب النار وهذا يؤذي اللحم من حيث الطعم والرائحة. لذلك تجنبًا لحدوث هذا الأمر، قبل الشواء بـ ٢٠ دقيقة يجب أن نترك الأعواد الخشبية في وعاء مملوء بالماء.

- عند موعد شواء اللحم واستخدام الشواية الكهربائية أو شواية الفحم، قبل وضع اللحم على الشواية- اتركيها تسخن من ٢٠ إلى ٣٠ دقيقة.

- يراعى عند استخدام الفحم في أعمال الشواء أن تكون شرائح اللحم مرتفعة عن الفحم بمسافة لا تقل عن ٧ سنتيمتر حتى لا ينضج الوجه الخارجي للحم دون نضجها من الداخل.

- بعد أن تضعي اللحم على الشواية، قومي بقلبه على الوجه الآخر عند تمام النضج، ولا تنس أن تتفحصي اللحم أثناء الشي حتى لا يحترق ويفقد مذاقه.

- يفضل استخدام ماسك اللحوم لتقليب اللحم على الوجه الآخر بدلًا من استخدام الشوكة، التي تؤدي غالبًا إلى تقطع شرائح اللحم منك أو سقوطها على الفحم.

- إذا اشتعل الفحم بقوة أو نتجت عنه نيران، فيجب إبعاد اللحم على الفور حتى لا تؤدي إلى احتراقه.

- قومي بإضافة الريحان أو الزعتر أو النعناع على اللحم أثناء الشواء، فهي تكسبه مذاقا رائعًا ورائحة لا مثيل لها.

فيديو قد يعجبك: