إعلان

كيف تعرف أنك بحاجة إلى شراء ثلاجة جديدة؟.. 6 مشاكل تخبرك

12:52 ص الإثنين 02 يوليو 2018

كيف تعرف أنك بحاجة إلى شراء ثلاجة جديدة؟.. 6 أمش

كتب- هشام عواض:

الثلاجة من أساسيات أي منزل، ولا نستطيع الاستغناء عنها إطلاقًا، وقد لا ينتبه البعض إلى أنهم باتوا بحاجة لاستبدال ثلاجاتهم بسبب عدم درايتهم بالمشاكل التي قد تترتب على قدم عمر الثلاجة.

وهناك 5 مؤشرات تدل على أن الوقت قد حان لاستبدال الثلاجة القديمة، بحسب موقع "thekitchn"، المعني بشئون المطبخ.

1- فساد الطعام بسرعة

إن لاحظت فساد الطعام بسرعة داخل الثلاجة، فهذا يعني بأن الثلاجة لا تقوم بوظيفتها على أكمل وجه، وأن هناك مشكلة في التبريد تحول دون حفظ الطعام لوقت أطول.

2- الزيادة في فاتورة الكهرباء

في حال لاحظت زيادة في قيمة فاتورة الكهرباء لديك، فإن السبب قد يكون ثلاجتك القديمة التي تصرف المزيد من الطاقة الكهربائية عند انخفاض قدرتها على التبريد.

3- ارتفاع حرارتها

في بعض الأحيان قد تلاحظ ارتفاعًا في درجة حرارة لفائف الثلاجة في الخلف، وفي هذه الحالة يجب أن تلجا لمتخصص لصيانتها واستبدال اللفائف، وفي حال استمرار حرارتها فأنت مضطر لاستبدال الثلاجة.

4-تراكم الثلج وازدياد درجة البرودة

في الكثير من الأحيان يظن البعض أن تراكم الثلج هو أمر طبيعي في الثلاجة، وأن الثلاجة السليمة هي التي تتميز ببرودتها الشديدة، وهذا اعتقاد خاطئ بالطبع، لأن تراكم الثلج دليل على خلل ما داخلها.

5- تسريب الماء

قد يكون من الممكن حل مشكلة تسريب الماء في الثلاجة عبر تفحص بابها، أو إذابة الثلج المتراكم فيها، غير أن بعض المشاكل الجوهرية التي تسبب هذه المشكلة قد تستوجب اللجوء إلى مختص صيانة أو شراء ثلاجة جديدة.

6- إصدار أصوات غريبة

عادة ما تصدر الثلاجة أصواتًا قوية وغريبة بين الفينة والأخرى، وهذا يعني أن كفاءتها انخفضت إلى أبعد حد، وأنه بات من الضروري شراء ثلاجة جديدة.

فيديو قد يعجبك: