إعلان

لسنة أولى زواج.. نصائح للمرأة العاملة لتوفير الوقت في إعداد الطعام

12:53 م الخميس 28 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- فاطمة خالد:

تواجه المرأة العاملة مشكلة توفير الوقت والمجهود يوميًا لتحضير الطعام، خاصة في الشهور الأولى من الزواج، فكيف يمكن تحضير الطعام وتخزينه، لسهولة طهيه فيما بعد.

وجمع لك "مصراوي" نصائح بعض السيدات العاملات على مواقع التواصل الإجتماعي، حول كيفية إعداد الطعام بسهولة لتوفير الوقت، وهي كالآتي:

1- المكرونة

يمكن سلق المكرونة وتصفيتها وتقليبها مع ملعقتين زيت، و حفظها بعلبة بلاستيكية في الثلاجه لمدة يومين، وعند الحاجة تخلط علي النار مع الصلصة وتقدم على المائدة.

2- الخضراوات

هناك العديد من الخضروات التى تصلح للتخزين فى الفريزر، منها البامية والبسلة والجزر والملوخية والفاصوليا الخضراء، وغيرها من الخضروات التى لا تحتاج سوى غسلها وتقطيعها ثم تخزينها أيضا بكميات على حسب الوجبة، وإخراجها عن الحاجة.

ويفضل إعداد الخضراوات فى الموسم المحدد لها لأنها تكون فى أجود حالاتها وبسعر أقل.

3- مكعبات اللحم

يمكن سلق كمية من اللحم المكعبات الذى يعد مكونًا أساسيًا مع وجبة الخضراوات والطواجن، حيث إن سلق اللحم غالبًا ما يستغرق الوقت الأطول عند إعداد الطعام.

4- الصلصة

تفضل تجهيز كمية كبيرة من صلصة الطماطم وحفظها بالفرز، لأنها تستخدم في إعداد الكثير من الوجبات مثل المكرونة والخضروات المختلفة بأنواعها.

5- الكفتة

تتتبل اللحمة وتشكل على هيئة أصابع كفتة وتحفظ في الفريزر، لكن يجب ملاحظة وضع أصابع الكفتة بعيدة عن بعضها أو الفصل بينهم بأكياس، لمنع التصاقها ببعضها، ويسهل إخراجها وطهيها.

6- البصل

من المعروف أن البصل لا غنى عنه تقريبًا فى كل الوصفات، فلا مانع من تشويح كمية من البصل، ووضعه فى أكياس شفافة وتخزينه فى الفريزر لحين الاستخدام.

7- الثوم

الثوم من المكونات الأساسية فى معظم الوصفات وبالتالى يمكن فرم كميات كبيرة منه ووضعه فى برطمان أو أكياش تخزين، إذ أنه يبقى صالحًا للاستخدام لفترات طويلة.

8- الشوربة

تستخدم الشوربة في إعداد الكثير ن الأطعمة، خاصة شوربة الدجاج، لذا يمكن إعداد كمية منها وحفظها في أكياس تخزين بالثلاجة.

9- الدجاج

يمكنك تتبيل الدجاج سواء البانية أو تلك التي تستخدم للشوي، إذ يوضع على الدجاج البصل والطماطم والتوابل اللازمة، وعند الحاجة يتم إخراجه ووضعه في البيض والبقسماط وتحميره، أو شوية مباشرة.

10- السمبوسك

تحشي السمبوسك بالحشوة المفضلة، سواء جبن أو دجاج أو لحم، و تخزن بالفريزر، ويتم إخرجها علي القلي مباشرة.

يلاحظ أنه من الأفضل عدم إضافة التوابل، عند طهي الطعام المعد للتخزين، ووضع التوابل المفضلة عليها عند تقديمها.

فيديو قد يعجبك: