إعلان

5 نصائح للحصول على ملابس نظيفة.. منها استخدام الأسبرين

01:23 م الإثنين 28 مايو 2018

5 نصائح للحصول على ملابس نظيفة.. منها استخدام الأ

كتبت- منة نافع

ترى بعض ربات البيوت، أن غسل الملابس واحدًا من أكثر الأعمال المنزلية مشقة، خاصة التي يتواجد عليها بقع صعبة الإزالة، وعلى الرغم من وجود كثير من مساحيق الغسيل، والتكنولوجيا في الغسالات، مازالت تواجه السيدة مشكلات في إزالة البقع.

لذا إليكِ بعض النصائح التي تساعدكِ على نظافة الملابس بطريقة فعالة، وسريعة، وآمنة على الأقمشة بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي.

1-استخدم غسول الفم لتنظيف الغسالة

يفضل تنظيف غسالات الملابس بانتظام حتى تستمر في العمل على المستوى الذي من المفترض أن تعمل فيه، هناك منظفات خاصة يمكنك شراؤها ، ولكن يمكنكِ أيضاً استخدام غسول الفم، وذلك من خلال وضع نصف كوب إلى المنطقة التي تضع فيها المنظفات عادة، وتبدأ دورة الغسيل الكاملة، سيتم التخلص من الفطريات، والعفن، والبكتيريا الضارة.

2-استخدم أكياس خاصة عند غسل الجوارب

يعاني البعض من عند غسيل الجوارب من تلفها، وفي بعض الأحيان إلى فقدانها في الغسالة، فينصح ربات البيوت بوضعهم داخل أكياس قطن عند الغسل حتى لا يتلفوا، أو يفقدوا وقت الغسيل.

3-ضع بعض أقراص الأسبرين في الغسالة لتبييض ملابسك

يحاول البعض تجنب ارتداء الملابس البيضاء، بسبب بقع العرق الصفراء التي تظهر غالبًا، بالإضافة إلى عدم استخدام الكلور حتى لا يتلف الأقمشة، أقراص الأسبرين تساعدك على تبيض ملابسك وذلك من خلال وضعهم في الغسالة، فهذا سيساعد على التخلص من البقع الصفراء.

4-استخدم شامبو الأطفال لاستعادة الملابس التي تقلصت

قد يبدو ذلك غير معتاد ، لكن يمكن لشامبو الأطفال، يعيد ملابسك المنكمشة إلى حجمها الأصلي، وذلك من خلالإضافة القليل منه إلى وعاء بالماء الدافئ لمدة 10-15 دقيقة، ثم وضعها بشكل أفقي لتجعلها تجف تمامًا، إذ يعمل البلسم على تسوية الألياف، وإعادتها إلى حجمها الأصلي.

5-استخدم كريم الحلاقة لإزالة بقع المكياج

في بعض الأحيان ، يكون من المستحيل التخلص من بقع المكياج ، إذ يمكن لبعض كريمات الأساس، وبعض أنواع أحمر الشفاه أن تبقى على ملابسك إلى الأبد، لإزالة الميك أب، يمكنكِ وضع بعض كريم الحلاقة على البقعة وغسل الملابس فقط بالطريقة المعتادة.

فيديو قد يعجبك: