s

5 فوائد لمشروب التمر هندي.. منها علاج الإمساك

12:07 م الإثنين 09 أبريل 2018
5 فوائد لمشروب التمر هندي.. منها علاج الإمساك

5 فوائد لمشروب التمر هندي.. منها علاج الأمساك

كتب- معتز حسن:

يُعد عصير التمر الهندي من أشهر العصائر التي تستخدم على نطاق واسع في شهر رمضان وطوال العام. يتم إعداد عصير التمر الهندي من نبتة التمر الهندي والتي تُزرع في المناطق الاستوائية في أغلب الأحيان.

ليست الفائدة الوحيدة للتمر هندي مذاقه الحلو والرائع الذي يحبه البعض، ولكن التمر الهندي له العديد من الفوائد للجسم. حيث أنه غني بالعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر المُفيدة لصحة الجسم. وهذه هي أهم فوائد التمر الهندي للجسم، حسب ما ذكرت مجلة "حياتك".

1- يساعد على علاج الإمساك
منذ القدم يُستخدم مشروب التمر الهندي كأعشاب طبيعية لعلاج الإمساك، وعلاج ألم المعدة التي تنتج عن حدوث الأمساك لفترات طويلة. كما أن التمر هندي يُساعد على الهضم والتخلص من الفضلات التي تتراكم في القولون.
وبالتالي فهو يساعد أيضًا على تهدئة القولون العصبي.

2- صحة القلب
التمر هندي مفيد لصحة القلب، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على خفض الكوليسترول في الدم، وعلاج ارتفاع ضغط الدم. كما أنه يساعد على علاج ضيق الشرايين والصمامات في القلب.
ويساعد في عدم حدوث الجلطات والذبحات الصدرية. ويُنصح مرضي القلب بتناول كوب يوميًا من عصير التمر الهندي، ويُفضل عدم إضافة الكثير من السكر إليه لأن كثرة السكر قد تسبب العديد من الأضرار للجسم وتحوله من مشروب نافع إلى مشروب ضار.

3- مُفيد للبشرة
يحتوي عصير التمر هندي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لجمال البشرة. حيث يحتوي عصير التمر الهندي على فيتامين ب وفيتامين ج ومضادات للأكسدة والألياف وأحماض ألفا الهيدروكسيل. وكل هذه الفيتامينات والمعادن مهمة لجمال البشرة.

4- فقدان الوزن
يُساعد عصير التمر هندي على فقدان الوزن، كما أنه يساعد على سد الشهية بشكل كبير. وذلك لأن عصير التمر هندي يحتوي على مضادات للأكسدة، مما يساعد على تقليل الكوليسترول وبالتالي زيادة الحرق. بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة. كما أنه لا يحتوي على سعرات حرارية كثيرة.

5- يفيد في الوقاية من السرطان
يساعد عصير التمر هندي على رفع المناعة بشكل كبير مما يمنع مهاجمة الخلايا السرطانية في الجسم. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمنع حدوث السرطانات، نظراً لأنها تساعد على منع تكون الخلايا السرطانية. ويُنصح أيضاً مرضي السرطان بشرب التمر هندي لأنه يساعد على الحد من نشاط الخلايا السرطانية، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم الشوارد الحرة. وبالتالي يساعد في تقليل انتشار السرطان بسرعة من مكان إلى آخر.

إعلان

إعلان

إعلان