إعلان

كيف تجعل طعامك خارج المنزل ممتعًا وصحيًا في نفس الوقت؟

11:31 م الثلاثاء 24 أبريل 2018

كيف تجعل طعامك خارج المنزل ممتعًا وصحيًا في نفس ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هشام عواض:

تناول الطعام خارج المنزل مع الأصدقاء، أو مع زملاء العمل عادة يومية لغالبيتنا، سواء نكون مضطرين لذلك أو رغبةً في التسلية والترفية.

وتكون المائدة مليئة بالأطعمة الغنية بالدهون والسكريات غالبًا، والأطباق اللذيذة التي تشعرنا بالاستمتاع، ولكن الواقع هو أننا بإمكاننا تمضية وقت جميل وممتع وتناول الأطباق الصحية في آن معاً، لهذا هناك بعض النصائح لتحقيق ذلك وفقًا لموقع "aboutkidshealth" الصحي.

1- من الضروري أن تقوم بتناول الطعام ببطء وأن تتوقف حال الشعور بالشبع، كما وتجنب تناول الخبز والمقبلات المقلية والغنية بالدهون قبل البدء بالوجبة الأساسية.

2- تناول اللحوم ولكن اختار تلك الخالية من الدهون، وإذا أردت تناول الأسماك، تجنب المقلية منها، وكذلك الأمر بالنسبة إلى اللحوم الحمراء والدجاج الذي يجب تناوله من دون الجلد.

3- إذا كانت أطباق الأرز تستهويك، أطلب الأنواع المطهوة على البخار، وتجنب الأرز المقلي وخاصة الأصناف التي يدخل البيض إلى مكوّناتها.

4- إذا أردت تناول الباستا، فاختار النوع المصنوع من الحبوب الكاملة، وتجنب الصلصات التي ترتكز على الكريمات وعلى الأجبان، واستبدلها بالمصنوعة من الطماطم والخضار.

5- بدل البطاطس المقلية، جرب البطاطس المطهوة على البخار أوالمشوية، فهي تتمتع بطعم لذيذ، وصحية.

6- تناول أصناف السلطات التي تحتوي أنواع الخضار الطازج غير المطهو، وابتعد عن الصلصات التي تحتوي على المايونيز.

7- حاول أن تطلب إحضار الصلصة وحدها، حتى تضع منها فقط الكمية التي تريدها وتتحكم بالسعرات الحرارية التي تصلك من طبق السلطة.

8- حاول أن يكون المشروب نوعًا من عصير الفواكه الطبيعي من غير إضافة السكر إليه، على أن تتناولوا كوبًا واحدًا من هذا العصير الذي يحتوي على السكريات الطبيعية.

9- للتحلية يجب أن يكون سلطة فواكه، ولكن من دون إضافة القشدة إليها.

فيديو قد يعجبك: