تعرف على رواتب الخادمات الأجنبيات مقارنة بالمصريات

02:33 م الأحد 15 أبريل 2018
تعرف على رواتب الخادمات الأجنبيات مقارنة بالمصريات

11 ألف جنيه..أسعار الخادمات المصريات والأجانب بحسب

كتبت- ميرا ماهر:

توفر عديد من شركات العمالة خادمات نظافة برواتب مختلفة، علي حسب الجنسية والتعليم واتقان اللغات، ومساحة المنزل، كما تعتبر الخبرة من أساسيات تحديد السعر.

إذ توفر معظم الشركات عاملات نظافة مصريات وأجنبيات، من إثيوبيا وغانا ونيجيريا وإندونيسيا والفلبين، للعناية بنظافة المنزل العامة دون تحضير طعام.

ويتراوح رواتب الخادمات الإثيوبيات شهرياً من 4000 إلى 6000 جنيه مصري، بحسب اتقان اللغة وعدد سنوات الخبرة، وذلك في حالة الإقامة الدائمة.

بينما يتراوح راتب الخادمة النيجيرية أو الغانية بين 5000 إلى 6500 جنيه مصري، بحسب اتقان اللغة الانجليزية ومساحة المنزل، وأما الفلبينية والإندونيسية فيصل راتبهما إلى 11 ألف جنيه مصري، كما أنهما تحصلان عليه بالدولار وليس بالجنيه المصري.

وأما المصرية، فيصل راتبها في حالة إقامتها الدائمة إلى 3300 جنيه مصري، ولا تتحمل ربة المنزل أي مصاريف زائدة عن المبلغ المتفق عليه مع الشركة، عدا توفير مكان للنوم فقط، كما أن لها الحق في أخذ راحة لمدة 4 أيام كل 26 يوم.

وتتحمل الشركة مسؤولية الكشف الطبي للخادمات، إذ أنه يتم تسجيلهن في ""UN فور وصولهن إلى مصر، ومن ثم يتم استخراج تصريح العمل لهن.

بينما لا تعمل معظم الخادمات الأجنبيات بالأجرة اليومية، وأما المصرية فيتراوح راتبها ما بين 2800 إلى 3500 جنيه في حالة عملها يومياً دون مبيت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءً.

إعلان

إعلان

إعلان