s

صحية وسريعة التحضير.. 6 أطعمة يجب أن تكون في مطبخك

12:01 ص الأحد 15 أبريل 2018
 صحية وسريعة التحضير.. 6 أطعمة يجب أن تكون في مطبخك

صحية وسريعة التحضير.. 6 أطعمة يجب أن تكون في مطبخ

كتب- هشام عواض:

تسعى ربة المنزل إلى توافر كثيرمن المواد الغذائية في مطبخها، خاصة تلك لمفيدة لها ولأسرتها، وتكون سريعة في التحضر.

وبحسب موقع "health" المعني بلاشئون الصحية، يمكن لربة المنزل إعداد وجبات صحية سريعة رغم عدم توفر وقت كافٍ لها ما دامت المكونات التالية موجودة في ثلاجتها، وبجانب ذلك فأن هذه المواد صحية للغاية.

1- الزبادي

يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من البروتين المفيد للجسم، كما أنه يحتوي على 100 سعر حراري، ويعزز الهضم.

2- المكسرات

تحتوي المكسرات والبذور على نسبة عالية من الدهون الصحية والمعادن الجيدة. ويمكن أن تعد ربة المنزل العصيدة كوجبة صباحية إلى جانب طبق من السلطة. كما يمكن لربة المنزل صنع زبدة الجوز الصحية عن طريق مزجها وتخزينها في وعاء والاحتفاظ بها بالثلاجة لاستخدامها عند الحاجة.

3- الكينوا والأرز

للحصول على مصدر سريع وسهل من الكربوهيدات المعقدة والبروتينات، يمكن لربة المنزل إعداد وجبة من الأرز وحبوب الكينوا، إلى جانب القليل من البيض المسلوق ونصف حبة من الأفوكادو.

4- البيض

يمثل البيض عنصراً أساسياً في جميع المطابخ لغناه بالبروتين وفيتامين B والدهون الصحية، وخاصة صفار البيض الذي يحتوي على معظم عناصر الغذاء الأساسية. لذا يمكن لربة المنزل أن تصنع عجة البيض مع الفطر والخضار والطماطم والبصل الأخضر للحصول على وجبة خفيفة صحية.

5- زيت الزيتون

وقد يعد هذا أمر غير غريب، لما له من فوائد صحية لا حصر لها، ويعتبر زيت الزيتون جزءً أساسيًا من حمية البحر المتوسط، التي تعتبر أكثر الأنظمة الغذائية الصحية في العالم.

6- الخل المنكه

الخل المنكه بالتوابل والأعشاب والفواكه مفيد للغاية في توسيع شرايين الدم وتدفق الدم.

إعلان

إعلان

إعلان