• 4 أطعمة تُخزن بطريقة خاطئة.. منها الخبز

    07:30 ص الأحد 15 أبريل 2018
    4 أطعمة تُخزن بطريقة خاطئة.. منها الخبز

    خبز

    كتبت-هدير غيث:

    ترغب كثير من السيدات في تخزين بعض أنواع من الأطعمة لفترة طويلة، للحصول عليها كيفما شاءت، صالحة للتناول، ولكن بعضهن يستخدمن طرق خاطئة تؤدي إلى تلفها أو أن تصبح لاذعة، لذلك هناك بعض الأساليب الصحيحة لتخزين بعض الأغذية، وذلك وفقًا لما ذكره موقع " webteb"، المعني بالنصائح الطبية:

    1- الخبز

    تخزن بعض السيدات الخبز مباشرة في الفريزر بعد شرائه ساخنًا، ولكن هذه الطريقة تضر بصلاحيته، فلابد من تهويته وعدم وضع في كيس بلاستيكي إلا في حالة بروده، حتى لا يصبح مثل العجين، ويوضع بعد ذلك في الفريزر.

    كما يُفضل تجنب تسخين الخبز على الفور بعد خروجه من الفريزر، فلابد من انتظار ذوبان طبقة الجليد المتراكمة عليه.

    2- الطحين "الدقيق"

    بعض السيدات تحتفظ بالطحين "الدقيق" داخل خزانة المطبخ، في درجة حرارة الغرفة، ولكن هذه الطريقة تفسده سريعًا، لأه يكون أكثر عرضة للحشرات، كما يُفضل وضعه في الفريزر لمدة 48 ساعة، وذلك للتخلص من بيض الحشرات، ثم إفراغ المحتوى في وعاء زجاجي، أو بلاستيكي، وإغلاقه بإحكام، لمنع انتقال الرطوبة إليه أو النكهات الأخرى، ويحزن في مكان بارد، بعيدًا عن أشعة الشمس.

    3- المكسرات

    تخزن بعض السيدات المكسرات في درجة حرارة الغرفة، داخل خزانة المطبخ، وهذا يعرضها للتلف، أو تغير مذاقها، فيُفضل وضعها في أكياس محكمة الغلق، وتركها في الثلاجة، لجعلها صالحة أطول وقت ممكن.

    4- البن المطحون

    يُفضل وضع البن المطحون داخل علبة محكمة الغلق، لأنه قابل لامتصاص الرطوبة والنكهات الأخرى، التي تؤثر على طعمه، ويحفظ في درجة حرارة مماثلة للغرفة، وعدم وضعه في الثلاجة، إلا عند الاستخدام.

    إعلان

    إعلان

    إعلان