إعلان

أخطاء شائعة عند الطهي.. تعرفي عليها

09:37 م الخميس 22 فبراير 2018

أخطاء شائعة عند الطهي.. تعرفي عليها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز حسن:

يهتم معظم النساء بتحضير الأطعمة والوصفات داخل المطبخ من أجل عائلاتهن الصغيرة، لكن، معظمنا قد يجهل بغير قصد، بعض الأشياء الصغيرة أثناء تحضير الأطعمة، والتي تتسبب في فسادها.

تؤثر هذه الأخطاء على صحة العائلة بأكملها نتيجة الإصابة بالتسمم الغذائي والنزلات المعوية الحادة. لكن، هذه الأخطاء التي نرتكبها دون قصد، والتي تفسد الأطعمة، ويقدم لك هذا المقال أهم الأخطاء الشائعة التي تفسد الطعام وتسمم الغذاء، حسب ما ذكرت مجلة "حياتك".

1 - ترك الطعام المُثلج على الطاولة

من أبرز الأخطاء الشائعة التي تتسبب في فساد الغذاء هي ترك الأطعمة المثلجة على الطاولة بعد إخراجها من البراد أو الفريزر. عندما تتركين الأطعمة المثلجة على الطاولة لكي تذوب من الثلج فأنت تسمحين للبكتيريا بالتكاثر عليها.

2- وضع الأطعمة المطبوخة على أطباق اللحم النيء

وضع الأطعمة المطبوخة أو الجاهزة للأكل، مرة أخرى على طبق اللحم النيء من أهم الأسباب التي تؤدي إلى انتشار الجراثيم وتكاثر البكتيريا وانتقالها إلى الأطعمة السليمة. فعندما تضعين الأطعمة التي تم طهيها على الأطباق التي وضع عليها مسبقاً اللحوم والدواجن أو المأكولات البحرية النيئة، فسوف يحدث تلوث بالبكتيريا وتنتقل بدورها إلى الأطعمة المطبوخة أو الجاهزة؛ لذلك، ابتعدي عن هذه العادة تمامًا.

3- عدم تغيير "اسفنجة" غسيل الأطباق

عدم استبدال وتغيير "اسفنجة" مسح الأطباق من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها معظم النساء دون قصد ما يسبب تلوث وفساد الطعام. حيث يقوم معظم السيدات بغسل الأطباق بعد انتهاء الطعام بنفس "الاسفنجة"، دون أن يفكرن بتغييرها.

4- غسل اللحوم

من الطبيعي أن يتم غسل الأطعمة قبل طهيها أو تناولها ولكن هذا ينطبق على جميع الأطعمة والخضراوات والفواكه، ماعدا اللحوم والدواجن؛ وذلك حتى لا تتعرض جميع الأسطح لانتشار البكتيريا عليها. فغسل اللحوم بالماء قبل طهيها يساعد على انتشار البكتيريا داخل المطبخ بسرعة، خاصة بكتيريا السالمونيلا التي تسبب تسمماً غذائياً.

فيديو قد يعجبك: