إعلان

5 فوائد صحية للكرفس على صحة الإنسان

11:00 م الجمعة 02 فبراير 2018

1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يزرع الكرفس في الظل وبالتالي فهو أقل في الكلوروفيل، لذلك هو أقل الأنواع أخضرارًا. ويمكن تناول الكرفس في الشوربة أو السلطة وهو له طعم ملحي، وكذلك يدخل أيضًا في عصائر الفاكهة مثل عصير الجزر.

ومن فوائده العديدة له على الجسم، حسب ما ذكرته مجلة "لها" للمنوعات.

1- الضغط

يحتوي الكرفس على مركبات الفاتاليد التي ثبتت فعاليتها في خفض ضغط الدم عن طريق مساعدة العضلات حول الشرايين على الاسترخاء وكذلك توسيع الأوعية الدموية والسماح بتدفق الدم عبر الأوعية بشكل طبيعي، ولكي يكون الكرفس فعالًا في التخلص من مشكلة ارتفاع ضغط الدم يمكن شراب عصير الكرفس لمدة أسبوع والتوقف ثلاثة أسابيع قبل البدء من جديد.

2- للتنحيف والتخسيس

يعمل الكرفس على حرق أكبر قدر من السعرات الحرارية، ويحتوي الكرفس على سعرات حرارية منخفضة حيث يحتوي الكوب الواحد على 16 سعرًا، حراريًا، و1.6 جرام من الألياف و0.17 جرامًا من الدهون، ويتضح أن الكرفس عال محتواه من الألياف الغذائية القابلة للذوبان وكذلك انخفاض نسبة السعرات الحرارية، ما يجعله غذاء مناسبًا للرجيم وهو كذلك مدر طبيعي للبول وبالتالي يعمل على التخلص من السموم والمياه الزائد بالجسم، ويمكن أن تأكل الكرفس الأخضر بأن يؤخذ ساقين منه ثم تقشر وتغسل جيدا قبل التهامها، وكذلك يمكن أن يصنع كحساء.

3- فوائد الكرفس للرجال

يعتبر الكرفس من أشهر الخضروات المفيدة للجنس حيث يحتوي الكرفس على هرمون الأندريستيرون وهو الهرمون الذي يوجد بالرجل ويحفز المرأة للاتصال جنسيًا بالرجل، ومن المعروف أن الكرفس كان يستخدم منذ زمن بعيد للتحفيز الجنسي للرجال عند الرومان والإسكندنافيين، بالإضافة إلى أنه يقوي عملية الانتصاب لدى الرجل نتيجة لتحفيزه إنتاج هرمون التيسترون.

4- الوقاية من السرطان

وجدت الكثير من الدراسات أن الكرفس يحتوي على أكثر من 8 مركبات تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية، حيث وجد أن هناك مركبًا يوقف نمو الخلايا السرطانية وهناك مركبًا يعوق عمل هرمون البروستاجلاندين الذي يشجع نمو الخلايا السرطانية، وكذلك مركب آخر يمكن من انتشار الشقوق الحرة.

5- تقوية المفاصل

يعتبر الكرفس غذاء جيدًا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم والتهاب المفاصل، حيث أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهاب تساعد على تقليل التورم وآلام المفاصل.

فيديو قد يعجبك: