إعلان

طريقة عمل الكرنب المحشو دون تقطيعه..تعرف عليها

07:30 م الإثنين 19 فبراير 2018

طريقة عمل الكرنب محشو دون تقطيعه..تعرف عليها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

كثيرًا ما يُفضل الشعب المصري التنوع والتغيير في طهي الطعام، وعمل الأكلات الشعبية المصرية بطرق متجددة ومختلفة.

وتعتبر الطريقة الأشهر لطهي الكرنب هي تقطيعه على هيئة "أصابع محشوة"، ولكن هناك طريقة مختلفة لعمل الكرنب دون الحاجة لتقطيعه، بل تتم استخدامه بهيئته الدائرية، وتقدم مجلة "لها" طريقة التحضير وخطوات عمل الكرنب المحشو، بكمية تكفي من 5 إلى 6 أشخاص.

أولًا المكونات:

1- كرنبة كاملة وزنها 2 كيلو جرام تقريباً

2- كوب من السمن أو الزيت

3- بصلة صغيرة حمراء

4- عصير ليمون

5- 500 جرام لحم مفروم وسط

6- بضع أوراق من النعناع

3-7 إلى 4 فصوص ثوم

ثانيًا طريقة التحضير:

1- يقطع كعب الكرنب مستديرة توضع في وعاء وهي مركزة إلى جهة الكعب، وتغمر الكرنب بالماء المغلي وتترك على النار حتى تغلي مدة 8 دقائق.

2- تقلب بعدها الكرنب إلى الجهة الأخرى وتغلى لمدة دقيقة واحدة قبل رفعها من القدر ووضعها في مصفاة. يسكب عليها الماء البارد.

3- تفرم البصلة ناعماً وتقلى في نصف كمية الزيت أو السمنة.

4- يضاف إليها اللحم مع نصف ملعقة صغيرة من البهار الحلو، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة، والقليل من البهار الحريف. ترفع المقلاة عن النار.

5- توضع الكرنب في صينية وتفتح أوراقها وتفصل عن بعضها بانتباه إلى أن يظهر قلبها ويصبح بحجم البرتقالة. ينزع هذا القلب وتوضع الحشوة مكانه. يعاد إغلاق الكرنب بضم الأوراق فوق بعضها بحيث تستعيد الكرنب شكلها الطبيعي. تربط الكرنب بخيط متين مرتين كي لا تفتح أثناء القلي.

6- تسخن بقية الزيت أو السمنة وتقلى فيها الكرنب من كل الجهات حتى تحمرّ قليلاً. تغمر بعدها الكرنب بالماء وتغلى لمدة نصف ساعة على النار.

7- يغسل النعناع ويفرم ويهرس مع القليل من الملح والثوم.

8- يضاف إليه عصير الليمون. يسكب هذا المزيج فوق الكرنب وتطهى على نار متوسطة حتى تنضج ويتضاءل حجم الصلصة إلى مقدار كوب واحد تقريباً. يمكن قلب الكرنب في القدر مرة واحدة فقط حتى تنضج من كل الجهات.

9- ترفع الكرنب من القدر وتوضع في طبق وتقدم مع الأرز المفلفل بالشعرية.

فيديو قد يعجبك: