إعلان

كيف تعيدي ملابس ضاقت بعد الغسيل إلى حالتها؟ بـ5 حيل بسيطة

12:00 م الجمعة 02 نوفمبر 2018

كيف يمكن تعيد ملابس ضاقت بعد الغسيل إلى حالتها؟ بـ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي-

تغيير مقاس الملابس عند اعتماد إرشادات خاطئة خلال غسلها من الأخطاء التي يحدث أن نواجهها. ولكن هل تعلمون أنه يمكن تخطّي هذه المشكلة وإعادة الثياب إلى مقاسها الأساسي عبر اعتماد بعض الحيل السهلة والعملية، وفقًا لموقع العربية.

1- منعم الأقمشة

عند تتحول ملابس صوفية إلى أصغر بقياسين أو ثلاثة بعد الغسيل، يكفي أن تفرغوا محتوى عبوة ليتر واحد من المنعم في وعاء عميق يحتوي على ليتر من الماء ثم تتركوا قطعة الملابس في هذا الخليط طوال اليوم. اشطفها بعد ذلك بالماء وافردها على حبل الغسيل دون عصرها وستكتشف عندما تجفّ أنها استعادت قياسها الأساسي.

2- استعمال الخل الأبيض

يمكن الاستعاضة عن استعمال المستحضر المنعم باستعمال الخل الأبيض. أضيفوا المقدار نفسه من الماء والخل الأبيض إلى وعاء عميق، وانقعوا قطعة الثياب فيها لمدة 12 ساعة ثم اشطفوها بالماء البارد واتركوها تجفّ في الهواء، فمن شأن ذلك أن يعيد إليها قياسها الأصلي.

3- كيّ الملابس

إذا كانت قطعة الثياب التي أصبحت أصغر حجمًا هي عبارة عن "تي شيرت" قطني أو قميص ناعم، يكفي العمل على كيها مع تعريضها للبخار وستلاحظون أنها استعادت قياسها الأساسي.

4- غسل الملابس بالشامبو

هذه الطريقة سهلة وفعّالة جدًا، أضيفوا إلى وعاء كبير من الماء الفاتر ملعقتين من الشامبو الخاص بالأطفال أو البلسم الخاص بتنعيم الشعر. انقعوا قطعة الثياب في هذا الخليط لمدة نصف ساعة مما سيساعد على ارتخاء ألياف نسيجها واستعادتها لقياسها الأساسي. يكفي بعد ذلك أن يتمّ عصرها لتخليصها من فائض الماء ثمّ تجفيفها في الهواء الطلق.

5- إضافة القليل من الجليسيرين إلى الماء

يمكن استبدال البلسم بإضافة القليل من الغليسيرين إلى الماء الفاتر والانتظار حتى يذوب قبل وضع قطعة الثياب في الخليط وتركها لمدة ساعة. اعصروا بعد ذلك فائض الماء عن الثياب وقوموا بتعليقها وشدّ أليافها لتجفّ في الهواء الطلق وتستعيد حجمها الأساسي.

فيديو قد يعجبك: