إعلان

علماء يتوصلون إلى طريقة لتحسين مذاق الشوكولاته

07:20 م السبت 09 ديسمبر 2017

علماء يتوصلون إلى طريقة لتحسين مذاق الشوكولاته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - مصراوي:

معظم عشاق الشوكولاته يتفقون على أن مذاقها الرائع لا يمكن نسيانه أو الملل منه، ولكن هل هناك طريقة لجعل المذاق أفضل وأفضل؟.

ووفقًا لفريق من العلماء الأمريكيين سعوا للنظر في الظروف المختلفة التي يمكن أن تعرض أشجار الكاكاو للضغوط ومن شأنها إنتاج كاكاو خام ذي مذاق أفضل،  بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال العلماء في سياق النتائج - التي نشرت في عدد ديسمبر من مجلة "الكيمياء الزراعية والغذائية"- إن الظروف الجوية هي العامل المحدد الفعلي، فأشجار الكاكاو تنمو في المناخات الحارة الرطبة بالقرب من خط الاستواء تقليديًا، يتم جمع هذه الأشجار معًا في بساتين مختلطة مع أنواع أخرى من الأشجار والنباتات التي يمكن أن تبرد الهواء وتوفر الظل الحيوي اللازم.

وتزيد هذه البيئة ذات الضغط المنخفض من مغذيات التربة وتساعد على الحفاظ على مستويات المياه الجوفية. ولكن من أجل الحصول على عوائد أعلى، يقوم أحيانًا المزارعون بزراعة أشجار الكاكاو في أحواض فردية "أحادية الزراعة"، حيث تتعرض الأشجار لظروف مجهدة.

وردًا على هذا الإجهاد، تنتج الأشجار مضادات للأكسدة تعمل على تغيير خصائص الجودة لخام الكاكاو المتحصل عليه، وهو ما يعزز من مذاقه المحبب لعشاق الشوكولاته.

 

فيديو قد يعجبك: