إعلان

11 نوعًا من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة

12:46 م الخميس 07 ديسمبر 2017

11 نوع من الأطعمة لا يجب حفظها في الثلاجة

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت- ميرا ماهر:

يوجد عديد من الأطعمة التي يمكن أن تفسد بمجرد حفظها في الثلاجة، لذلك يفضل وضعها خارجها للحفاظ عليها أطول وقت ممكن. بحسب موقع DW الألماني.

1-البطاطس

إذا وضعت البطاطس داخل الثلاجة تفقد طعمها الحقيقي سريعاً، بسبب درجات الحرارة المنخفضة، إذ تتزايد نسبة السكر فيها ويصبح طعمها حلو.

2-الطماطم

لا تفقد حبات الطماطم المحفوظة في الثلاجة عصيرها فقط، بل أيضا نكهتها الطازجة. لذا يُنصح بتركها في مكان جاف في المطبخ.

3-الخيار

يعتبر الخيار من الخضروات التي تتأقلم أكثر مع الجو الدافئ. لذا فإن حفظها في الثلاجة، سيؤدي إلى تعفنها، وتصبح رخوة كالماء.

4-الجزر

الجزر يصبح رخواً عند حفظة في الثلاجة سريعاً، كما أنه يتعفن بعد وضعه بها بمدة قصيرة، لكن إذا حُفظ خارج الثلاجة فيجب أن يتم وضعه بعيداً عن أشعة الشمس.

5-البصل والثوم

ينصح دوماً بحفظ البصل والثوم في مكان مفتوح وليس في الثلاجة، فكلاهما يحتاجان إلى التهوية. ويُنصح بعدم حفظها في أكياس بلاستيكية، لأنها ستصبح لينة، كما أن الثوم يفقد صلابته سريعاً في الثلاجة.

6-الأفوكادو

للحفاظ على طعم الأفوكادو لمدة طويلة يفضل حفظه خارج الثلاجة، لأن درجات الحرارة المنخفضة تبطئ من عملية نضج الأفوكادو.

7-المشمش والخوخ والمانجو والكيوي

المشمش والخوخ والمانجو والكيوي هي فواكه تنضج أكثر إذا ما بقيت خارج الثلاجة. وإلا فإن طعمها سيصبح حامضاً وغير قابل للأكل.

8-الليمون والبرتقال

تنمو الحوامض كالليمون والبرتقال في مناخ حار نسبياً تحت أشعة الشمس، لذلك فتعرضها لموجة من البرد في الثلاجة سيكبح عملية نضجها الطبيعي.

9-العسل

يمكن للعسل أن يعيش لمدة طويلة حتى دون وضعه في الثلاجة، فالهواء البارد يجمد العسل ويُصعب من عملية مزجه مع الخبز.

10-أوراق الريحان

تستخدم أوراق الريحان في المطبخ الإيطالي، وبما أن إيطاليا تتمتع بطقس دافئ، فإنه ينصح بعدم حفظ الريحان في الثلاجة، وذلك للحفاظ على نكهته.

11-زيت الزيتون

ينصح بتركه خارج الثلاجة للحفاظ على جودته لمدة طويلة، وتفادياً لتصلبه.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان