إعلان

بالفيديو- للمرة الأولى.. تحضير بيتزا في الفضاء

06:28 م الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

للمرة الأولى.. تحضير بيتزا في الفضاء

كتب - مصراوي:

تمنى رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبوليـ أن يتناول بيتزا، خلال أحد اتصالاته مع مركز وكالة "ناسا" الفضائية، وتلبية لرغبته قام المختصون في الوكالة بأرسال جميع المكونات اللازمة لتحضير البيتزا في الفضاء، بحسب موقع "روسيا اليوم".

وكان برفقة رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي، على متن محطة الفضاء الدولية، ثلاثة رواد أمريكيين وهم: راندي بريزنيك، مارك واندي هاي وجو أكابا، إضافة إلى رائدين روسيين وهما: ألكسندر ميسوركين وسيرجي ريزانسكي، وجميعهم شاركوا في إعداد البيتزا وتناولها لاحقًا.

وقال ريازانسكي إن باولو نيسبولي أعد البيتزا مع الأرضي شوكي، في حين أن بقية الطاقم فضل "البيتزا الكلاسيكية"، المكونة بشكل رئيس من البيبروني والجبن ومعجون الثوم.

بدوره كتب باولو نيسبولي في موقعه على تويتر أنه تحدث عن البيتزا عرضيًا، ولم يتوقع هذه المفاجأة الكبيرة، معبرًا في ذات الأوان عن إمتنانه وتقديره الكبير إزاء ذلك.

وانتشر مؤخرًا مقطع فيديو على الإنترنت، يظهر طاقم محطة الفضاء الدولية وهو يعمل على إعداد البيتزا وتقاسمها وهي تسبح لانعدام الجاذبية.

وعلق خبراء وكالة "ناسا" الفضائية على تجربة الطهي الفضائية هذه، بالتذكير بأن الطعام الذي كان متاحًا في الماضي لرواد الفضاء، لا يشبه إلى حد بعيد البيتزا، وكان عبارة عن معجون في أنابيب.

ولا يزال حتى الآن الطعام "الأرضي" غير متوفر لهم لأسباب تقنية. وعلى سبيل المثال، فإن فتات "الخبز" الصغير قد يتطاير لينتشر في كافة أنحاء المحطة الفضائية.

فيديو قد يعجبك: