إعلان

بالفيديو- فاطمة ناعوت في مهرجان للتذوق: الطهي يمكنه إصلاح ما تفسده السياسة

12:49 ص الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

فاطمة ناعوت في مهرجان للتذوق: الطهي يمكنه إصلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

شاركت فاطمة ناعوت، الكاتبة الصحفية، في حضور مهرجان "كوزين" للطهي والتذوق، أمس الأحد، الذي نظمته مجلة نصف الدنيا.

قالت "فاطمة"، لـ"مصراوي": "أنا هنا بوصفي أحد رجالات أو أحد أقلام مجلة نصف الدنيا"، مضيفة أن المطبخ والصحن من العوامل التي تميز الشعوب، حيث تتميز عن بعضها البعض باللغة والثقافات وأيضاً بالأطباق المميزة.

وأوضحت "فاطمة"، "الفنون دائمًا تجمع الناس، والطهي والأطباق الشهية يمكنها أن تجمع الشعوب وتكون وسيلة للسلام والمحبة فيما بينهم، وتصلح ما تفسده السياسة".

وتابعت الكاتبة الصحفية، "نريد أن نكسر الحواجز التي تفصل بين الشعوب، ويمكن أن نتعرف عليها عبر أطباقها.. لأن المذاق وأسلوب التعامل مع المأكولات وأنواع الأعشاب ودرجة التوابل، كلها أمور تنعكس مباشرة على عقل الإنسان وطريقة تفكيره".

وكان قد أقيم مهرجان "الكوزين" للطهي والتذوق، مساء أمس الأحد، في دورتها الرابعة بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، بمشاركة ممثلين من 15 دولة مختلفة حول العالم.

وحضر المهرجان الذي تنظمه مجلة نصف الدنيا، سفراء الدول المشاركة والعديد من الوزراء والشخصيات العامة ونجوم المجتمع والفن. أبرزهم عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة صحيفة الأهرام، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ونبيلة مكرم وزير الهجرة، والكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت والفنانة بشرى. 

فيديو قد يعجبك: