إعلان

"كوزين".. مهرجان للطهي والتذوق بمشاركة 15 دولة

12:45 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب - هشام عواض:
تصوير- أحمد جمعة
أقيم مهرجان "كوزين" للطهي والتذوق، مساء أمس الأحد، في دورته الرابعة بأحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، بمشاركة ممثلين من 15 دولة مختلفة حول العالم.
حضر المهرجان الذي تنظمه مجلة نصف الدنيا، سفراء الدول المشاركة والعديد من الوزراء والشخصيات العامة ونجوم المجتمع والفن. أبرزهم عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة صحيفة الأهرام، وكرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، ونبيلة مكرم وزير الهجرة، والكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت والفنانة بشرى.
قالت السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة في كلمتها" أن مصر دولة نموذجية لاستيعاب الشعوب الأخرى منذ اليونانيين والقبارصة، والمهرجان مناسبة للتقارب بين الشعوب، ويجب على الجاليات الأجنبية في مصر أن تعرف العالم بالأمن والأمان الذين يجدونه في مصر".
وأضافت "نبيلة"، إن مصر بها جاليات كبيرة منها الهندية والصينية والفرنسية والأمريكية، ونعتبر هذه الجاليات جزء منا ولهذا عليهم مسئولية التحدث عن الحياة داخل مصر والأمن والأمان وحياتهم بمصر.
وفي كلمته قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن مهرجان الطهي فرصة للتأكيد على أن مصر عادت مرة أخرى قوية وجميلة وآمنة، والمهرجان ليس فقط  للطعام بل للتواصل والمحبة.
وقال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة صحيفة الأهرام، في كلمته، إن الطهي لغة عالمية، ويمكن استغلاله كسبيل للسلام ولتقارب الشعوب من بعضها البعض، وإذا اردت أن تتعرف على شعب فاستمع إلى أغانيه وتذوق طعامه. 
وأضاف "سلامة"،نتمنى أن يكون هذا المهرجان مناسبة مهمة لنشر ثقافة التقارب بين الدول.
وتضمن المهرجان  مسابقة "الكيك ديكوريشن" - تزيين الكعك -والتي أعلن في نهاية الحفل بفوز ثلاثة من ضمن أكثر من 30 سيدة شاركت بتصميم كعك يمثل عواصم الدول. وفقرة للألعاب النارية مع أحمد عصام، وفقرة مع عازف الكمان أحمد مختار، واختتم فقرات الحفل الفنان محمود العسيلي بمجموعة من أغانيه الشهيرة.

 

فيديو قد يعجبك: