إعلان

7 أمور يجب فعلها للاستخدام الأفضل للثلاجة.. منها "عدم خلط الأطعمة"

08:23 م الأربعاء 29 نوفمبر 2017

7 أمور يجب فعلها للاستخدام الأفضل للثلاجة.. منها

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب - هشام عواض:

الثلاجة من الأجهزة الأساسية في أي منزل، ولهذا من الضروري الاعتناء بها والحرص على استخدامها بشكل جيد، وبحسب موقع "foodnetwork" المعني بالطهي والمطبخ، هناك 7 أمور يجب أن تراعيها دائمًا في ثلاجتك.

1- ضبط درجة حرارة الثلاجة بشكل صحيح
يمكنك بكل سهولة تغيير درجة حرارة الثلاجة بوساطة المفتاح، ومن الضروري دائمًا الإنتباه بأنك تضبط درجة الحرارة بشكل صحيح، حتى لا تعرض الأغذية داخلها للتلف. والدرجة الأفضل هي 4 أو 5 درجات مئوية.

2- استغلال المساحات
ترتيبك وتنظيمك في وضع الأطعمة داخل الثلاجة يساعدك بشكل أفضل في استيعاب الثلاجة لأكبر كمية من الأغذية.

3- تنظيف الثلاجة باستمرار
اهمال تنظيف الثلاجة يؤدي إلى تراكم البكتريا والجراثيم بها، ومن ثم تتحول الثلاجة لمصدر للأمراض، لهذا يجب تنظيفها بشكل دائم من الخارج والداخل بشكل دقيق وشامل مرة شهريًا.

4- الابتعاد عن استخدام المنظفات الكيميائية
تنظيف الثلاجة أمرًا ضروريًا، لكن احرض أيضاً أن لا تستخدم منظفات كيميائية ضارة، قد تتفاعل مع الأغذية بالثلاجة وتلوثها، ولهذا استعين بمنظفات غير كيميائية وطبيعية مثل الخل، فهذا سيعطي النظافة المطلوبة وبشكل غير ضار.

5- عدم اهمال تنظيف لفائف المكثف
عند تنظيفنا الثلاجة غالبًا ما ننسى تنظيف لفائف المكثف "الشبكة السوداء خلف الثلاجة"، ويجب قبل تنظيفها فصل التيار الكهربائي عن الثلاجة، والتنظيف بواسطة قطعة قماش جافة، وفرشاة لإزالة الغبار على قدر المستطاع.

6- وضع أطعمة في غير مكانها
صممت الثلاجة بشكل معين لتستوعب مختلف أنواع الأطعمة المأكولات والمشروبات، وكل مكان بها يتناسب مع طعام معين، ومنها الباب، حيث لا يجب وضع الأطعمة سريعة التلف مثل اليبض والألبان به، لأن فتح الباب باستمرار يجعل محتوياته عُرضة للهواء غير البارد خارجها، ويجعلها تفسد.

7- عدم خلط الأطعمة ببعضها البعض
الأطعمة تختلف عن بعضها البعض في تركيباتها وعناصرها المختلفة، ولهذا فأن خلطها معًا في الثلاجة قد يؤثر على بعضها البعض، حيث أن بعض أنواع الفواكه مثل الأفوكادو والموز أبخرة غازية غير مرئية، تتسبب بتلف الخضروات بشكل أسرع.

فيديو قد يعجبك: